عزمي بشارة ... بريء يا بيه


June 02 2017 09:35

عرب تايمز - خاص

نفى عزمي بشارة مستشار تميم وامه موزه و المدير العام للمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ما نشرته صحيفة "الحياة"، السعودية  في عددها اليوم الجمعة، 2 يونيو/ حزيران 2017، على موقعها الإلكتروني، وفي الصفحة الأولى من طبعتها السعودية، عن صلة مزعومة له بخبر كاذب، تحدث عن دعوته ومسؤولين قطريين معارضاً قطرياً يُدعى الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني للقدوم الى الدوحة في طائرة خاصة يملكها بشارة، ويظهر بشارة كثيرا على شاشة الجزيرة واشتهر بعبارة ( بلاها الاردن ونخصص لسوريا 45 دكيكة .. وبيضت وجه المؤسسة ) وهو التسجيل الذي تم عفوا خلال فترة استراحة في لقاء جمعه مع المذيع السعودي في الجزيرة وفضح الطريقة التي تطبخ فيها برامج الجزيرة وتحليلات بشارة .. ويدير بشارة  من الدوحة مركزا للابحاث يدفع مرتبات  شهرية كبيرة لاشخاص يقيمون في عدة دول منها واشنطون بدعوى انهم يقدمون له ابحاثا في حين انهم عمليا يكتنبون تقارير ذات طابع مخابراتي

 وكتب الدكتور عزمي بشارة على صفحته في "فيسبوك" أنّه ينفي هذا الأمر تماماً، مشيراً إلى أنه أرسل إلى رئاسة تحرير "الحياة" تكذيباً، ويأمل أن تبادر الصحيفة إلى نشره. وأوضح فيه إنه لا يعرف شخصاً اسمه سعود بن ناصر آل ثاني، ولم يسمع به من قبل، ولم يتصل به بالتأكيد.

وشدد بشارة على عدم صحة الصفة التي نسبها المذكور إليه، والتي تبنتها "الحياة" من دون تدقيق، وهي أنه مستشار في الديوان الأميري القطري، وأفاد بأنه ليست له أي مهام من هذا النوع، كما أنه لا يعرف شيئاً عن الهيئات التي يذكرها الخبر الكاذب، مثل المكتب التنفيذي الذي جاء عليه.

وكتب الدكتور بشارة في توضيحه في "فيسبوك" أن من نافل القول إنه لا يملك طائرة خاصة، وإنه كاتب وباحث ومدير مركز أبحاث ودراسات. وفي معرض تأكيده على أن خبر صحيفة "الحياة" وموقعها الإلكتروني برمته عارٍ من الصحة، أشار المفكر العربي إلى نشر صحف سعودية وإماراتية، أو تابعة للرياض أو أبوظبي افتراءات وأكاذيب كثيرة زج فيها اسمه، "لأهداف ومرام لا تخفى على أي عاقل".

وقال "لم أكترث بالرد، لأنه لا يعقل أن أجرّ إلى مثل هذا الإسفاف، ولأن التكذيب لا ينفع في حالات التحريض المقصود، ولا سيما إذا كان إملاءً من أجهزة أمنية. ولكني اخترت أن أرسل رسالة إلى رئيس جريدة الحياة اليوم، طالباً أن ينشر تكذيب الخبر الذي نشرته الصحيفة، وآملا أن تخاطب رسالتي بعض جزر المهنية الصحافية التي ربما صمدت، وأن لا يكون أملي هذا مبالغا فيه في هذه المرحلة

وكان الشيخ القطري وهو ابن عم تميم قد كشف النقاب عن ان الشيخة موزة هي التي تدير الحكم في قطر وبدأ الشيخ القطري يظهر كثيرا على الفضائيات".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية