شكله ناوي يرجع لدمشق ويعلن الندم ويبوس القدم ... رياض حجاب يهاجم المعارضة السورية


June 02 2017 09:16

 إنتقد المنسق العام لـ الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب أداء "المعارضة السورية"، مؤكداً أنها تمر في "أسوأ حالاتها وحجاب كان رئيسا للوزراء وهرب الى الاردن بمساعدة المخابرات القطرية ويتنقل الان بين الرياض والدوحة ويقبض من الطرفين".

وقال حجاب إن "المعارضة السورية مشتتة وغير مؤهلة لتقود المرحلة"، مضيفاً "أنا أنتقد أداء المعارضة، الحقيقة أنها في أسوأ حالاتها".

وحول عمل الهيئة العليا ذكر حجاب أنها "نتاج مكونات مختلفة للمعارضة السورية، وبالتالي هذا ينعكس على أدائها".

كما تحدث حجاب خلال لقاء صحفي عن محادثات جنيف وقال بأنها "لم تحقق أي نقلة نوعية للانتقال السياسي، عازياً السبب "لرفض النظام أن يتحدث في الموضوع، أو أن يكون جدياً في العملية السياسية".

وأكد المنسق العام للهيئة على "ضرورة استمرار المفاوضات تحت مظلة الأمم المتحدة في جنيف، وليس في أستانة"، مشيرًا إلى أنه "لم تتبلور بعد استراتيجية أميركية بالنسبة إلى سوريا".

وذكر حجاب أن على المجتمع الدولي "إصدار موقف دولي حازم بخصوص سوريا، وقال حول الانتقال السياسي إن "البديل لبشار الأسد ليس شخصاً بل مؤسسات وشرعية، وإلى الآن لم تنجح المعارضة السورية بتكوينها".

ولفت حجاب إلى أن "الفرصة مواتية حالياً، ويجب أن توحد المعارضة صفوفها وتنشئ جبهة واحدة عسكرية- سياسية- مدنية تستطيع أن تحل محل النظام".

ودعا المنسق العام للهيئة المعارضة السورية للاستفادة من مسار "المناطق الآمنة"، في تعزز وجودها على الأرض، موضحاً "لا يجوز أن تكون المعارضة مقيمة في فرنسا أو تركيا أو أي بلد آخر، بل يجب أن تكون مع الشعب السوري وتعيش معاناته، وهذه فرصة ذهبية يجب استثمارها"، بحسب قوله.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية