اقالة الوزير ( مالك حداد ) الجزائري بعد يومين من تعيينه ... على الطريقة الاردنية


May 30 2017 13:02

عرب تايمز - خاص

استغرب الجزائريون قرار تنحية وزير السياحة والصناعات التقليدية مسعود بن عقون، بعد يومين من تنصيبه في حادثة مشابهة تماما لاقالة الوزير الاردني مالك حداد بعد يومين من تعيينه وزيرا بعد ان تبين ان الوزير الاردني سجن من قبل  بتهمة ذبح اخته لانها تزوجت من شاب مسلم وخرج في عفو عام عن المجرمين الذين قضوا نصف المدة .

وأوضحت مصادر لصحف جزائرية أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة تلقى تقريرا من مصالح الأمن يكشف بأن الوزير المقال مدان في أربع قضايا من بينها واحدة بـ6 سنوات.

وطرحت مسألة التفطن للماضي القضائي للوزير الشاب وإقالته من منصبه بعد ساعات من تسليم واستلام المهام بينه وبين الوزير السابق عبدالوهاب نوري، مسألة الانضباط الأمني في التعاطي مع هذه المسائل، وحتى الاستعجال غير العادي في تشكيل الحكومة الجديدة.

وإذ عرفت التحقيقات الأمنية التي كانت تضطلع بها دائرة التأهيل في جهاز الاستخبارات قبل حله من قبل الرئيس بوتفليقة العام 2015، بجديتها وصرامتها في التعاطي مع الأشخاص المؤهلين لشغل منصب رسمي، أو حتى وظيفة عادية في الأسلاك الأمنية وحتى مراسلي الإعلام الأجنبي، فان تنصيب وإقالة الوزير في ظرف قياسي، أبانت عن فراغ كبير تركه حل جهاز الاستخبارات









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية