ترامب يفي بأهم وعوده للشعب الامريكي : سنذبحهم او سنحلبهم ... ترامب حلبهم .. وهزوا امامه اطيازهم


May 20 2017 13:15

عرب تايمز - خاص

حقق دونالد ترامب بعد تسعين يوما من توليه الرئاسة اهم وعوده  للشعب الامريكي  وهو اما ذبح الابقار الخليجية او حلبها .. ترامب حلبها .. وفوق ذلك هز السعوديون اطيازهم رقصا في قصر الملك حتى يتفرج ترامب ومرافقوه على الرقص السعودي الفرح بدفع مئات المليارات لترامب حتى يبني فيها الارضية  التحتية للمدن الامريكية من جديد في حين ان الرياض نفسها لا زالت بلا بلاعات وتغرق في شبر مية كلما امطرت السماء

مسؤول في البيت الأبيض، كشف  عن عقود تسليح أمريكية للمملكة العربية السعودية بقيمة 110 مليارات دولار، في اليوم الأول لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض، هدفها التصدي لـ"تهديدات" إيران ودعم جهود المملكة في "مكافحة الإرهاب

وقال المسؤول إن ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون "سيحضران حفل توقيع (...) لنحو 110 مليارات دولار من مبيعات الأسلحة" إلى السعودية، الحليف التاريخي للولايات المتحدة.

وأوضح أن مبيعات الأسلحة التي تشمل معدات دفاعية وخدمات عسكرية "تدعم أمن السعودية ومنطقة الخليج على مدى الطويل في مواجهة التهديدات الإيرانية".

وتابع أن المبيعات تهدف أيضا إلى "تعزيز قدرات المملكة في المساهمة في عمليات مكافحة الإرهاب في المنطقة، ما يخفف من الثقل الملقى على القوات الأمريكية في تنفيذ تلك العمليات".

ورأى المسؤول أن الاتفاق على المبيعات "يظهر التزام الولايات المتحدة بشراكتها مع السعودية والشركاء الخليجيين، وإتاحة فرص إضافية للشركات الأمريكية في المنطقة وخلق عشرات آلاف الوظائف الجديدة في قطاع الصناعة الدفاعية الأمريكية".

وذكر بيان رسمي أن الرياض وواشنطن ستوقعان اتفاقا يتضمن تعهدا بتجميع 150 طائرة هليكوبتر لشركة لوكهيد مارتن من نوع بلاكهوك في السعودية.

وأوضح البيان أن من المتوقع أن تتيح صفقة البلاكهوك البالغة قيمتها 6 مليارات دولار حوالي 450 فرصة عمل في السعودية.

وزيارة ترامب إلى السعودية هي أول زيارة رسمية خارجية له منذ تسلمه منصبه في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وبعد سنوات من الفتور في ظل إدارة باراك أوباما على خلفية الاتفاق النووي مع طهران، وجدت دول الخليج في ترامب حليفا تعيد معه بناء العلاقة التاريخية مع واشنطن









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية