ملك الزفت ... الجزائري


May 17 2017 05:52

 كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية تورط، علي حداد، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات (أهم وأكبر لأرباب العمل) في الجزائر، في واقعة تسريبات وثائق بنما، باعتباره واحد من ملاّك شركة وهمية "أوف شور"، في ما يعرف بالملاذ الضريبي.

وأفادت الصحيفة الفرنسية، أمس الثلاثاء، بأن رجل الاعمال الجزائري لجأ أواخر 2004 إلى خدمات مكتب المحاماة موساك فونسيكا؛ لإنشاء شركة "وهمية" في الجزر العذراء البريطانية باسم "كنجستون جروب كوربورايشن"، مختصة في الاستثمار العقاري، يديرها لصالحه الفرنسي جاي فايت، الذي ظهر اسمه هو الآخر راعيًا لمصالح وزير الصناعة الجزائري الحالي، عبد السلام بوشوارب في تسريبات "بنما 2016".

وتظهر الوثائق أن الشركة الوهمية أنشأت حسابًا بنكيا في بنك "اتش أس بي سي" في لندن، بلغت قيمة إيداعاته نحو 67 ألف جنيه إسترليني قبل أن يرتفع الرقم بعد 12 شهرًا إلى 2.43 مليون جنيه إسترليني. وبحسب الصحيفة الفرنسية فإن رجل الأعمال وصاحب أكبر شركة للمقاولات والأشغال العمومية في الجزائر، متهمًا بتضخيم فواتير استيراد الحديد من شركة تركية لإكمال مشاريع فاز بها في عدة محافظات في الجزائر وصلت إلى نحو 10 ملايين دولار.

ووفقًا لصحيفة "الخبر" الجزائرية فإن علي حداد المعروف في الأوساط الجزائرية بـ" رجل الزفت" توصيفًا لاحتكاره اعمال مشاريع الطرقات الكبرى، وبـ "الأخطبوط" وسط اعداءه، قلل في تعليق له، من أهمية هذه التسريبات، حيث قال "إن الأمر غير مستجد وتمت إعادة تسخينه".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية