بروفيسور سعودي يتحدث عن ( كياسة ولا اخلاقية ) محمد بن زايد


May 16 2017 20:37

هاجم البروفيسور السعودي  سرحان العتيبي -أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك سعود- زيارة ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" لأميركا، منتقدا توقيتها والأهداف الذي يسعى وراءها أبن زايد.

وقال العتيبي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": ليس من الكياسة والحكمة والأخلاق الدبلوماسية أن يطير زعيم عربي لمقابلة ترامب قبل أيام معدودة من انعقاد مؤتمر أميركا والعالم العربي والإسلامي.

واعتبر كتاب ومراقبون سعوديون وعرب، الزيارة المفاجئة التي قرر ولي عهد أبو ظبي إجراءها إلى واشنطن، والمقررة، اليوم، محاولة استباقية لضرب القمم المقررة في الرياض بمشاركة الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال زيارته للسعودية نهاية الشهر الحالي.

وأعادت زيارة بن زايد إلى واشنطن - عشية القمم الثلاث - إلى الأذهان الزيارة التي قام بها ولي عهد أبو ظبي إلى الولايات المتحدة ولقاءه الرئيس الأميركي باراك أوباما عشية القمة الخليجية - الأمريكية التي عقدت في كامب ديفيد يوم 14 مايو 2015، وهي الزيارة التي وصفها مراقبون حينها بأنها كانت للتحريض والتأثير على نتائج القمة قبل عقدها، وقوبلت في حينه بانتقاد واسع من قبل دول مجلس التعاون

ما غاب عن البروفيسور العتيبي هو ان هذا الشيخ الحمار الذي لا يحمل حتى التوجيهية الاماراتية يتم تحريكه من قبل  محمد دحلان وعبد الخالق وقرقاش .. هذا امعة وهو اخر  من يعلم باصول الكياسة .. واصول التياسة .. اما عن لا اخلاقية عيال زايد .. فحدث ولا حرج









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية