محمد يتيم : بن كيران ليس رسول الله


May 16 2017 08:51

أعاد وزير التشغيل والإدماج المهني والقيادي بحزب العدالة والتنمية المغربي محمد يتيم صراع الأجنحة داخل الحزب إلى الواجهة من جديد. وقال في تصريح وصفه مراقبون بـ”المثير” إن “الأمين العام للحزب عبدالإله بن كيران يمتلك الحق في أن يعبر عن مواقفه، ولكن هل بن كيران هو رسول الله؟ هو أخ لنا ومكانته محفوظة”.

ويعيش حزب العدالة والتنمية منذ الإعلان عن تشكيلة الائتلاف الحكومي، حالة احتقان بسبب سماح شق في الحزب يقوده رئيس الحكومة سعدالدين العثماني بمشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي في الحكومة في حين اعتبر شق آخر القرار تراجعا عن مبادئ الحزب.

وعرفت مفاوضات تشكيل الحكومة انسدادا لم يشهده المغرب من قبل، حيث أصرّ حزب التجمع الوطني للأحرار على ضرورة مشاركة الاتحاد الاشتراكي حليفه داخل البرلمان.

وقال يتيم إن القيادي في الحزب عبدالعالي حامي الدين لم يحضر اجتماع الأمانة العامة عند إقرارها القبول بدخول الاتحاد الاشتراكي للأغلبية الحكومة الحالية، وهو ما كذبه حامي الدين.
دعوات لتلبية مطالب المحتجين بالحسيمة

الرباط – أكد رئيس الحكومة المغربية سعدالدين العثماني، أنه يجب الاستجابة للمطالب الاجتماعية لسكان منطقة الريف المغربية وجميع الأقاليم والجهات التي شهدت تأخرا في عمليات التنمية لأسباب متعددة، مشيرا إلى أن الحكومة ستحاول تسريع ورشات برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”.

وشدد العثماني في اجتماع أحزاب الأغلبية المشكلة للحكومة الجديدة الأحد، على أنه سيتم التعامل مع الاحتجاجات في إطار القانون، وأن الدولة لن تتسامح مع النزعات الانفصالية والعلاقات مع الخارج.

وأكد ممثلو أحزاب الأغلبية عقب اجتماع خصص لتدارس مجموعة من القضايا من بينها ما تعرفه منطقة الحسيمة على أهمية التعامل مع الاحتجاجات الاجتماعية بإقليم الحسيمة بما يحقق حاجات الساكنة والتنمية والعيش الكريم.

وقال رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار إن حزبه يطالب بتطبيق القانون في حق الأشخاص الذين يقومون بتخريب الممتلكات العامة والترويج لأفكار هدامة الغرض منها خلق الفتنة في المنطقة.

وأكد سعيد أمسكان عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية أن الحزب بقدر ما هو مع المطالبة بكل حق مشروع من طرف المواطنين، فإنه يرفض ويدين كل ما من شأنه أن يمس بالثوابت والمقدسات أو بتماسك الأمة ووحدة الوطن.

وتعيش منطقة الحسيمة منذ مقتل بائع السمك على وقع احتجاجات تتكرر من فترة إلى أخرى، يطالب خلالها المحتجون بالتنمية والتشغيل.

وقال محافظ جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي إن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تصور الحسيمة مدينة مشتعلة “وهذا تضليل حقيقي، وتغليط لجمهور واسع، وتبخيس للجهود التنموية التي بذلتها الدولة في السنين الأخيرة”.

وأكد حامي الدين حضوره لجميع اجتماعات الأمانة العامة، وحضر بما في ذلك الاجتماعات المتعلقة بدخول الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة.

وأشار إلى أن يتيم لم يلتزم بمقتضيات البلاغ الأخير الصادر عن الأمانة العامة التي أكدت الحرص الكبير لأعضاء الأمانة العامة على تجاوز تداعيات المرحلة والأسئلة التي طرحتها من خلال الحوار الحر والبنَّاء والمسؤول داخل هيئات الحزب.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية