على ذمة وول ستريت جورنال : عيال زايد عرضوا التطبيع مع اسرائيل في مقابل وقف ( جزئي ) في بناء المستوطنات


May 16 2017 08:48


عرب تايمز - خاص

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية الثلاثاء، عن ما قالت إنه عرض قدمته مشيخة ابو ظبي  في إطار جهود استئناف عملية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك قبيل الزيارة المزمعة للرئيس الأمريكية دونالد ترامب إلى المنطقة.

وبحسب الصحيفة  فإن العرض الاماراتي يتضمن تطبيعا كاملا مع إسرائيل وإقامة علاقات مباشرة مع إسرائيل في مقابل تجميد الأخيرة جزئيا البناء في المستوطنات، والسماح بحرية التجارة في قطاع غزة.

وتشمل خطوات التطبيع مع إسرائيل حسب الصحفية ما يسمح بحقوق الطيران على متن الطائرات الإسرائيلية، ورفع القيود المفروضة على بعض مجالات التجارة. وتلفت الصحيفة إلى أن مواقف الدول العربية وخليجية مضمنة في ورقة نقاش غير منشورة ومتوائمة مع ما يطرحه الرئيس ترامب.

ومن خطوات بناء الثقة التي يمكن أن تشملها عملية التطبيع وفق الصحيفة، "إصدار تأشيرات للفرق الرياضية الإسرائيلية والوفود التجارية للمشاركة في الفعاليات الاقتصادية في هذه الدول، بل وإدماج إسرائيل بشكل أفضل في هيئات التجارة والأعمال الإقليمية".

ويعتقد ان خلف المشروع محمد دحلان الذي يرتبط بعلاقات وثيقة مع الصهاينة واجهزتهم الامنية .. وكانت دبي قد اعلنت قبل ايام  عن السماح بدخول السواح الاسرائيليين اليها ... بدون تأشيرة









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية