هل سيتم التحفظ على اموال الاميرة بسمة عمة ملك الاردن وابنيها سعد وزين الشرف ... الحكم بسجن زوجها ومصادرة امواله


May 13 2017 23:21

عرب تايمز - خاص

قضت محكمة جنايات عمان اليوم بوضع رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الاردنية الاسبق وليد الكردي  زوج الاميرة بسمة عمة الملك ووالد الاميرين سعد وزين الشرف بالأشغال الشاقة المؤقتة 22 عاما ونصف في قضية عقود السماد و15 عاما في قضية شحن الفوسفات.
واعلنت المحكمة قرارها في الجلسة التي عقدتها برئاسة القاضي الدكتور سعد اللوزي وعضوية القاضي الدكتور نصار الحلالمة وبحضور المدعيين العامين المنتدبين لدى هيئة مكافحة الفساد القاضي عبدالاله العساف والقاضي عاصم الطراونة.
وجرمت المحكمة الكردي بقضية عقود السماد بجناية استثمار الوظيفة خلافا لأحكام المادة 175 من قانون العقوبات وبدلالة المواد 2 ،3 ،4 ،5 من قانون الجرائم الاقتصادية والمادة 5 من قانون هيئة مكافحة الفساد مكرر عشر مرات مكررة والحكم عليه بوضعه بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة 22 عاما ونصف العام والرسوم والغرامة( 236 مليونا و385 الفا و772 دينارا).
كما قررت اضافة للعقوبة المقررة وعملا بأحكام المادة 4 /أ من قانون الجرائم الاقتصادية تضمين (المجرم) الكردي مقدار الاموال التي حصل عليها نتيجة لارتكابه الجرائم وكذلك النفقات القضائية والادارية التي ترتبت عليها والبالغة في مجموعها 17 مليونا و 91 الفا و203 دنانير.
كما قررت المحكمة مصادرة اموال (المجرم) الكردي المحجوزة على ذمة هذه القضية والمشار اليها ضمن وقائع الدعوى بالاضافة الى الحكم بمصادرة امواله بمقدار الغرامة والتضمينات والنفقات المحكوم بها في هذه الدعوى والبالغة في مجموعها بــ253 مليونا و476 الفا و975 دينارا حكما غيابيا قابلا لإعادة المحاكمة.
اما قضية عقود شحن الفوسفات فقد حكمت نفس هيئة المحكمة على (المجرم) الكردي بجمع العقوبات المحكوم بها هذه القضية لتصبح العقوبة هي وضعه بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما والرسوم والغرامة 30 مليونا و691 الفا و 880 دينارا اضافة الى تضمينه مقدار الاموال التي حصل عليها نتيجة ارتكابه الجرائم المدان بها والبالغة 756 الفا و756 دينارا.
كما قررت المحكمة وعملا بأحكام المادة 9 من قانون الجرائم الاقتصادية و 41 من قانون العقوبات مصادرة اموال (المجرم) الكردي المحجوزة على ذمة هذه القضية والمشار اليها ضمن وقائع الدعوى اضافة الى الحكم بمصادرة امواله بمقدار الغرامة والتضمينات المحكوم بها في هذه الدعوى والبالغة في مجموعها 31 مليونا و448 الفا و30 دينارا حكما غيابيا قابلا لإعادة المحاكمة.

الحكم اثار تساؤلات حول  الاموال المسجلة في الاردن باسم زوجته الاميرة بسمة عمة الملك وولديها الامير سعد الكردي والاميرة زين الشرف  الكردي .. فطالما ان الحكم شمل مصادرة امواله لانه ارتكب جريمة الاختلاس وهو على راس عمله كموظف حكومي فهذا يجب ان ينطبق ايضا على الاموال والعقارات المسجلة باسماء زوجته واولاده فلماذا لم يرد هذا النص في الحكم
 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية