قاتل القائد الحمساوي مازن فقهاء ... حمساوي ومن قيادات القسام


May 13 2017 01:17

كشفت مصادر حمساوية النقاب عن ان قاتل القائد الحمساوي مازن فقهاء هو حمساوي ( سابق ) اسمه اشرف محمد ابو ليلة وقالت اسرة الفقهاء.

 على صفحة الفيس بوك الخاصة بالعائلة على أن القاتل هو "أشرف أبو ليلة" من النصيرات وسط غزة.

وذكرت مصادر انه منتم لحماس وتم تجميده في وقت سابق، ويملك مكتب سيارات، وشقيقه ايمن من قيادات القسام مثلما كان اشرف، بعض من اسرته يعملون في دوائر حماس الحكومية في غزة.

وفي وقت لاحق قال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الأجهزة الأمنية بغزة أعتقلت قاتل الشهيد فقها ومن ساعده وسيتم القصاص منهم حسب القاعدة الثورية.

بدورها اعلنت  عائلة "أبو ليلة" في قطاع غزة مساء يوم أمس، عن تبرؤها من ابنها "أشرف محمد أبو ليلة"، والمتهم بقتل الشهيد والقائد في "كتائب القسام" مازن فقهاء.

وقالت العائلة  "نتابع ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص تورط المدعو أشرف محمد أبو ليلة في قضية اغتيال الشهيد القائد مازن فقهاء".

وأضافت: "نعلن للجميع.. براءتنا التامة من المدعو أشرف أبو ليلة ومن فعله المشين (إن ثبت عليه ذلك رسميا)"، مطالبة بـ"سرعة القصاص من الفاعل ليكون عبرة لغيره من الخونة والمتخاذلين".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، كشف الخميس أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في غزة، تمكنت من اعتقال المنفذ المباشر لعملية اغتيال فقهاء.

وفي مؤتمر صحفي أمام منزل الشهيد في مدينة غزة، قال هنية: "نعلن لشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية، أنه تم كشف واعتقال القاتل المباشر للشهيد مازن فقها"، مشيرا إلى أن "الحكم والقصاص العادل على قاعدة العدالة الثورية"، سينفذ فيه.

ومن المتوقع خلال الفترة القريبة القادمة، أن تعقد وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة مؤتمرا صحفيا تعلن فيه عن نتائج التحقيق في قضية اغتيال فقهاء.

والشهيد فقهاء؛ من مواليد مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة؛ وأبعد إلى غزة عقب الإفراج عنه في صفقة "وفاء الأحرار" بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي؛ وتتهمه "إسرائيل" بالوقوف خلف عملية "صفد" التي جاءت انتقاما لاغتيال القيادي البارز في "كتائب القسام" صلاح شحادة؛ ونفذها الشهيد جهاد خالد حمادة عام 2002، وأدت العملية إلى مقتل 9 إسرائيليين..









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية