بعد تفنيشه ... اسانج يعرض على كومي وظيفة في ويكيليكس


May 12 2017 06:45

عرض جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس، على مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي المقال جيمس كومي وظيفة في الموقع. وحذر أسانج بشكل ساخر من أن هذه الخطوة ستتسبب في حدوث تسونامي من التسريبات، لأنه أفضل شخص يعرف خفايا وأسرار هذا المكتب.

وقال أسانج عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر إن ويكيليكس سيكون سعيدا بالنظر في توظيف جيمس كومي للمساعدة في قيادة مكتبه بواشنطن إذا كان يرغب في التحقيق مع حكومة الولايات المتحدة. وأقال الرئيس الجمهوري دونالد ترامب كومي بشكل مفاجئ الثلاثاء مبررا ذلك بأن مدير الـ”إف بي آي” الذي تنتهي ولايته في العام 2023 لا يقوم بعمل جيد.

وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي شن الأسبوع الماضي قبل إقالته هجوما حادا على موقع ويكيليكس المشهور بتسريب وثائق تخص المؤسسات الأميركية، واصفا ما يقوم به بـ”الدعارة في عالم الاستخبارات”، وذلك بعدما كشف الموقع عن معلومات سرية بطريقة متهورة. وسخر أسانج حينها مؤكدا أنه في خطر لأنه مطلوب القبض عليه من السلطات الأميركية بسبب نشره المواد الممنوعة.

وانتقد كومي، خلال جلسة استماع أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأميركي، موقع ويكيليكس، لكنه رفض الكشف عما إذا كانت الإدارة الأميركية تعتبر اتهامات ضد مؤسس الموقع بسبب دوره في سرقة معلومات سرية تتصل بالأمن الأميركي.

وقال رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، إنه لن يعلق على التهم المحتمل توجيهها إلى أسانج، لأنه لم يقبض عليه، إذ يحظى المواطن الأسترالي بوضع لاجئ في مقر السفارة الإكوادورية بالعاصمة البريطانية لندن، الذي يقيم فيه منذ عدة سنوات. وانتقد رئيس “إف بي آي” السابق، الموقع الإلكتروني، ردا على السيناتور الجمهوري بن ساسي، الذي سأل كومي عن سبب عدم اعتبار ويكيليكس وسيلة إعلامية أخرى.

وقال كومي إن نشر المعلومات السرية تجاوز كل الحدود، مشيرا إلى أن ويكيليكس أصبح سلوكا بالنسبة إلى أجهزة الاستخبارات الروسية، لأنه يسمح لها بنشر معلومات تستهدف الإضرار بالولايات المتحدة، مشددا على أن محتواه “لا ينتمي إلى الصحافة ولا يمتّ لها بصلة”.

يذكر أنه سبق لأسانج أن اشتبك مؤخرا مع موظفين في وزارة العدل الأميركية وعدد كبير من مسؤولي المخابرات على حسابه على تويتر بعد أن أصبح اعتقاله أولوية للعاملين في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب. ووصف بعضهم مؤسسته وموقع ويكيليكس بأنها بمثابة جهاز استخبارات معاد غير حكومي.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية