بملياري دولار ... عيال زايد يشترون صواريخ باتريوت تملقا لترامب حتى لا يذبحهم


May 12 2017 06:15

 أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، عن تفاصيل صفقة سلاح ضخمة تبيعها واشنطن  للامارات يبدو ان محمد بن زايد دفعها خلال زيارته المفاجئة لواشنطون قبل ايام تملقا لترامب الذي هدد بذبح شيوخ النفط اذا لم يحلبهم خلال حملته الانتخابية ويبدو ان الحلب قد بدأ اولا بالسعوديين وامتد الان الى الاماراتيين

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن "الولايات المتحدة ستبيع حليفتها الإمارات العربية المتحدة 160 صاروخ باتريوت بقيمة إجمالية تناهز ملياري دولار".

وأضافت الوزارة، في بيان لها، إنه على غرار أي عقد تجاري أمريكي لبيع أسلحة، وافقت الخارجية على "البيع المحتمل" لهذه الصواريخ للإمارات وقد أبلغت وزارة الدفاع الكونغرس بالأمر، علما بأنه يستطيع نظريا الاعتراض على ذلك.

واعتبرت واشنطن أن هذا العقد "سيساهم في السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة عبر تعزيز أمن حليف مهم كان ولا يزال قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط".

وأكد البنتاجون أن بيع 60 صاروخا من طراز باتريوت "باك-3"، و100 صاروخ من طراز باتريوت "جيم-تي" "سيعزز قدرة الامارات العربية المتحدة على الرد على التهديدات الراهنة والمقبلة لطائرات وصواريخ" من دون أي إشارة إلى إيران،









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية