هذا الخبر نشره اليوم عزمي بشارة في موقعه .. احنا شو خصنا


May 11 2017 08:04

كشفت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم، النقاب عن الدور الذي تلعبه إسرائيل في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي ترجمته عزمي بشارة في موقعه   إن إسرائيل تلعب دورا مركزيا في الحرب التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في كل من العراق وسوريا.

ونوهت الصحيفة إلى أن رئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد الذي يزور إسرائيل حاليا بحث مع القيادات السياسية والعسكرية في تل أبيب أنماط إسهام إسرائيل في الحرب على التنظيم.

وذكرت الصحيفة أن أهم ما تقوم به إسرائيل هو تقديم معلومات استخبارية مهمة للتحالف الدولي عن التنظيم تساعد في المسّ به بشكل مؤثر.

وفي السياق نوهت الصحيفة إلى أن زيارة دانفورد مرتبطة أيضا بالمناورة العسكرية الضخمة التي تجرى حاليا شمال الأردن، والتي تشارك فيها 20 دولة، ويطلق عليها اسم "الأسد المتأهب".

وحسب الصحيفة فإن المناورة يشارك فيها 7400 جندي يتدربون على تأمين الحدود الأردنية، إلى جانب التدريب على إدارة هيئات التحكم والمراقبة وتوفير منظومات دفاعية في مواجهة هجمات إلكترونية.

وزعمت الصحيفة أن المعلومات المتوفرة لدى إسرائيل تؤكد أن الأردن يحاول تأمين عمقه من خلال استمالة القبائل البدوية التي تسكن في محيط مدينة "درعا" وجنوب سوريا لتقليص فرص استفادة "داعش" من تواجده في المنطقة

وكانت اخت عزمي بشارة تعمل كوصيفة للملكة رانيا ويبدو انها تركت العمل بعد ان التحق بشارة بدولة قطر الماركسية العظمى رائده التحرر في العالم العربي بدليل ان بشارة ينشر  يوميا تقريبا خبرا او خبرين عن الاردن وكلها ترجمات عن صحف اسرائيلية طبعا.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية