بعد قتل الشيخة فايزة البريكي في لندن ... هل سيقوم شيوخ دبي بقتل الشيخة نيفين الجمال المقيمة في لندن ايضا


May 06 2017 10:48

عرب تايمز - خاص

ادى قتل الشيخة فايزة البريكي وابنها دهسا تحت قطار الانفاق في لندن  بسبب خلافها مع ال نهيان ( فايزة هي ارملة الشيخ حمدان بن محمد ال نهيان )  رغم انها كانت تقيم كلاجئة سياسية في بريطانيا ادى الى تكهنات باحتمال استهداف شيخة ثانية مقيمة في لندن هي الشيخة نيفين الجمال مطلقة الشيخ احمد بن سعيد رئيس شركة الامارات للطيران  وهي من اصل مصري وكانت قد تزوجت الشيخ اثناء اقامتها في دبي .. وهذا الشيخ ( نسونجي ) كما سبق ونشرت عنه فايزة  البريكي في عرب تايمز حين كان يطاردها ويتجول بسيارته حول بيتها بعد وفاة زوجها الشيخ حمدان

وكانت صحيفة التايمز البريطانية اول من كشف النقاب عن  هروب نيفين الجمال الزوجة السرية للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الملياردير أحد أعضاء العائلة المالكة لإمارة دبي، إلى بريطانيا وقيامها بطلب حق اللجؤ الانساني  لانها  تخشى على حياتها وابنها الطفل الصغير.

 ولجأت نيفين التي تعمل مصممة ديكور داخلي، لشرطة سكوتلانديارد، زاعمة أن هاتفها مراقب وأنه يتم مراقبتها وتصويرها من قبل أشخاص غير معروفين.

 وكانت نيفين قد كشفت قبل أسبوع عن زواجها وإنجابها ولدا يبلغ عاما، من الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم. أحد أغنى رجال العائلة المالكة، ورئيس شركة طيران الإمارات، التي ترعى لعبة كرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي.

 وتقول الصحيفة إن طلب لجوء زوجة الأمير الخليجي، والذي يتضمن تفاصيل كاملة عن علاقة الزوجين المتوترة، يمثل معضلة سياسية للداخلية البريطانية.

 فباعتباره مسئولا بارزا في الحكم ووزير حكومي، يمتلك الشيخ أحمد بن سعيد مركزا دبلوماسيا بالمملكة المتحدة، كما أنه عم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وفى مقابلة أجريت  معها قالت نيفين (33 عاما)، إنها قررت التحدث عن تلك العلاقة التي استمرت سبع سنوات مع آل مكتوم، لأنها رأت أنه حان الوقت لكشف النقاب عن الأمر لأجل رعاية ابنها. فلقد نقل الابن إلى المستشفى  وتزعم الزوجة أنها فشلت في التحدث إلى آل مكتوم بشأن مخاوفها قائلة "إنني أتسول الاتصال به"، مؤكدة أنها أرسلت العديد من الرسائل النصية للتنبيه بالحالة المرضية لابنه وتسأله مساعدتها في دفع تكاليف العلاج الخاص، إلا أنه يتجاهلها حتى الآن.

 وذكرت نيفين التي ولدت بمصر وهى ابنة لرجل أعمال بارز، أنها تبادلت عهود الزواج مع آل مكتوم في حفل إسلامي سرى بشقته في لندن ببلجرافيا في ديسمبر 2006.

 وتقول إنها تقابلت والشيخ آل مكتوم عام 2003 بينما كانت في إجازة بدبي، ثم سافرت هي لبريطانيا لاستكمال دراستها وقد تقابلا ثانية هناك، بينما كان هو في رحلة عمل هناك. وتذكر أنه كان كريما جدا معها في البداية، حيث كان يمطرها بالهدايا وقد أهداها 30 ألف إسترليني يوم الزفاف وقد وافقت على الزواج سرا، لأنها فهمت أنه كعضو بالعائلة المالكة، فإنه لا يرغب في الدعاية الضخمة، كما أنه من تقاليد عائلة الشيخ ألا يتزوج بأحد من خارج العائلة. إلا أن الخلاف دب بينهما حينما أصبحت حاملا بولدها سعيد.

 وفى شأن متصل، تذكر نيفين الجمال أنها عانت كثيرا بسبب مراقبتها قائلة "لقد تم مراقبتي في الشارع وتصويري حيثما أذهب، حتى أنني شعرت أن حياتي هي فيلم سينمائي"، لكنها تستبعد أن يكون هذا له علاقة بزوجها.

 وقد شعرت الجمال بالآسف حينما اتصل بها شخص تعرفه بدبي نبهها إلى التغطية التلفزيونية لحفل زواج الشيخ الرسمي من ابنة أحد أمراء العائلة المالكة عام 2008، قائلة "تخيل كيف كان إحساسي وأنا لا أكاد أكمل شهرين من ووضع طفلي سعيد، وأرى زفاف زوجي على شاشات التليفزيون، كما أنني أتلقى مكالمات هاتفية تقول لي إن زوجي أهدى لعروسه الجديدة قلادة بمليون جنيه".
مصادر المعارضة الاماراتية قالت لعرب تايمز لا تستغربوا اذا ما قرأتم خبرا عن مقتل الشيخة  نيفين وولدها تحت عجلات قطار الانفاق ..كما حصل مع الشيخة فايزة البريكي فالجريمة بين المحارم متأصلة في تاريخ ال نهيان وال المكتوم ووالد حاكم دبي ( الشيخ سعيد ) ذبح اولاد عمه وسمل عيون الاحياء منهم في ليلة عرسه وزواجه من ام حاكم دبي الحالي  في حادثة شهيرة تعرف في التاريخ الاماراتي بيوم الوهيلة









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية