لانه كفر البروفيسور اسلام البحيري ... طرد رئيس جامعة الازهر من منصبه


May 06 2017 10:36

عزل شيخ الأزهر، أحمد الطيب، مساء الجمعة، رئيس جامعة الأزهر، عقب اتهام الأخير للبروفيسور اسلام البحيري  بالردة وعقوبة من يرتد عن الاسلام هي القتل وكأن رئيس الجامعة حكم على بحيري بالقتل.

  وجاء في بيان للأزهر: "قرر شيخ الأزهر الشريف، عزل أحمد حسني، رئيس جامعة الأزهر، وتكليف محمد المحرصاوي، عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة، بالقيام بأعمال رئيس الجامعة، اعتبارا من السبت، لحين تعيين رئيس جديد، وفقا للإجراءات المحددة قانونا".

ولم يحدد البيان الرسمي أسباب العزل، غير أن القرار يأتي عقب يومين من اتهام رئيس جامعة الأزهر للكاتب إسلام البحيري بـ"الردة".

وظهر رئيس جامعة الأزهر المعزول في برنامج متلفز على إحدى الفضائيات المصرية الخاصة، الأربعاء الماضي، اتهم فيه البحيري بالردة "لأنه ينكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة".

وتلا ذلك الظهور بيان اعتذار وتوضيح من "حسني"، أمس الخميس، إلا أن مصدرا مسؤولا في الجامعة، قال  إن "رجوع رئيس جامعة الأزهر عن اتهام البحيري بالردة لم يشفع له، وقرر الطيب عزله لخروجه عن نهج الأزهر".

وكان البحيري قد كشف في برامج تلفزيونية ان مناهج الازهر تدرس الطلبة ان المسيحيين كفار ويجوز قتلهم وحرق محلاتهم وهدم كنائسهم









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية