وزارة الدفاع الروسية : الارهابيون طمروا حفرة شيخون بالاسمنت لاخفاء الجريمة


May 03 2017 03:03

نفت وزارة الدفاع الروسية المزاعم التي أطلقها خبراء منظمة هيومن رايتس ووتش بأن القنبلة الكيميائية التي ضربت خان شيخون ربما تكون سوفييتية الصنع واصفة خبراء المنظمة بالحكواتيين لإطلاقهم هذه المزاعم.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشنكوف.. إنه “لم يتمكن أي من ممثلي الغرب أن يقدموا أي دليل ملموس على استخدام السلاح الكيميائي في سورية ولم يقم أي ممثل أو خبير من الغرب أو من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بزيارة مكان الحادث في خان شيخون”.


وأشار كوناشنكوف إلى أنه “عندما علم المسلحون الذين يسيطرون على خان شيخون أن دمشق دعت خبراء المنظمة لزيارة المنطقة قاموا بصب الاسمنت في الفجوة الوحيدة التي زعموا أنها ظهرت بعد الهجوم الكيميائي” المزعوم لافتا إلى أن كل ما نشر هو عبارة عن “شائعات وفرضيات على أساس بيانات وأقوال من شبكات التواصل الاجتماعي التي تم دحضها من جانب الخبراء حتى في الغرب”.

وأكد كوناشنكوف أن “الدليل الذي نشرته هيومن رايتس ووتش هي صورة مأخوذة من متحف القوات المسلحة في موسكو وأن هذه الذخيرة لم تصدر إلى الخارج وتم إتلافها بالكامل في ستينيات القرن الماضي”.

وأشار المسؤول العسكري الروسي مفندا مزاعم المنظمة إلى أن القذيفة لا تصلح لتعبئة غاز السارين وأنها تنفجر في الهواء على ارتفاع 30 إلى 70 مترا لذلك لا تفتح أي فجوة في الأرض.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية