حسن نصرالله : قمنا بتنظيف عرسال من الارهابيين


May 02 2017 10:45

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان الحدود اللبنانية السورية تشهد تحولاً مهمًا جدًا بعد اخلاء المسلحين من عدة مناطق في سوريا، واوضح ان الحدود اللبنانية باستثناء منطقة جرود عرسال باتت آمنة بعد اخلاء المسلحين مناطق سورية متاخمة.

وفي كلمة له في الاحتفال التكريمي الذي تقيمه مؤسسة الجرحى بمناسبة يوم الجريح، اشار السيد نصر الله الى انه لم يعد هناك بلدات ولا قواعد ولا جبال يمكن ان تنطلق منها الجماعات المسلحة لتهدد عسكريًا مناطق لبنانية.

وبارك الامين العام لحزب الله للمسلمين مناسبات شهر شعبان وقال نحن "نفتخر بجرحانا وثباتهم وصبرهم ونعرف ان عددًا منهم وفقهم الله فيما بعد للشهادة".

كما توجه السيد نصر الله بالحديث للجرحى قائلاً، ان جراحكم شاهد حي على تحملكم وتحمل مسيرتكم للمسؤوليات الجسام في لبنان والمنطقة ومواجهة التحديات الخطيرة والكبرى، لافتاً الى انه يجب أن نواصل تحمل المسؤوليات الجسام التي قدم فيها هذا الكم الهائل من التضحيات، مؤكداً ان الكثير من جرحانا عادوا الى ميادين العمل والجهاد.

واوضح ان تلك التضحيات قدمت للبنان انجازات عظيمة جدا ما زالت ماثلة أمام الاعين، واضاف : ان تضحيات التي قدموها الجرحى اوصلت الى نقطة توازن الردع وعززت معادلة الجيش والشعب والمقاومة.

هذا وتطرق الأمين العام الى منطقة جرود عرسال قائلاً، ان بؤرة جرود عرسال يجب ان يعمل على معالجتها خلال الفترة المقبلة، مؤكداً انه يجب ان نكون احرص الناس على الامن والاستقرار في لبنان لأنه صنع بالتضحيات ولا نسمح باي عمليات اخلال به.

وعن قانون الانتخاب قال السيد نصر الله ان قانون الانتخاب موضوع حساس جدا والكثيرون يتعاطون مع هذا القانون قضية حياة او موت، مشيراً الى ان هذا القانون يختلف عن اي قوانين اخرى، مؤكداً ان البعض يعتبره قانون تأسيسي ومصيري.

واوضح ان هناك من يستغل قانون الانتخاب لتصفية حسابات سياسية او تسجيل نقاط او تخريب التحالفات، مؤكداً ان الاتهامات لحزب الله برفض انتخاب المسيحيين نوابهم بأصواتهم هي بلا دليل وقال : انا اواجهكم بالحجة، والدليل عندما طرح سابقًا القانون الأرثوذكسي وافقنا على هذا القانون الذي يسمح بانتخاب المسحيين نوابهم ولم نسحب هذه الموافقة.

واوضح اننا نتحدث عن النسبية لنقنع بعضنا بعضا ونوضح صوابيه هذا المسار القانوني، مشيراً الى انه لا نريد ان نفرض النسبية على احد بل لا نريد ان نفرض اي قانون انتخابي على اي احد في لبنان.

هذا واشار السيد نصرالله ان لكل مذهب هواجسه وعلى الجميع اخذ ذلك في عين الاعتبار، وأكد ان البلد كله على حافة الهاوية واذا لم نصل الى قانون جديد كل الخيارات سيئة التمديد والفراغ والستين









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية