وجدي غنيم ... الارهابي الذي تشفى بحرق الكساسبة .. ينتقد الحكم باعدامه


May 01 2017 10:06

عرب تايمز - خاص

اصدر القضاء المصري الأحد حكما غيابيا بالإعدام بحق  المحاسب السابق ( الذي اصبح داعية مثل عمرو خالد )  وجدي غنيم لانه السس تنظيما ارهابيا .. وغنيم محاسب سابق اشتغل بالدعوة  الاسلامية لانها اربح تماما مثل عمرو خالد وكان غنيم قد طرد من الولايات المتحدة لارتباطاته بتنظيمات متشددة  واقام لفترة في تونس ثم استقر به المقام في قطر .. واشتهر غنيم مؤخرا حين ظهر على شاشة التلفزيون ليتشفى بالطيار الاردني الكساسبة ويقول ساخرا : هو انت يا ابني كنت بتعمل ايه فوق العراق ؟ كنت بتحدفهم بالبومبوني ؟

وقضت المحكمة أيضا في القضية ذاتها بإعدام متهمين آخرين هما قيد الاعتقال، كما حكمت بالسجن المؤبد على 5 متهمين، ثلاثة منهم محبوسون. وعقوبة السجن المؤبد في مصر هي الحبس 25 عاما.

وقال مسؤول قضائي إن المحكمة دانت المتهمين بإنشاء جماعة مخالفة للقانون تحرض على العنف وعلى قتل أفراد الجيش والشرطة.

ويمكن للمتهمين المحبوسين الطعن في الأحكام أمام محكمة النقض، أعلى محكمة جنائية في البلاد. كما يمكن لغنيم، الموجود في تركيا حاليا، الحصول على محاكمة جديدة في حال ألقي القبض عليه أو سلم نفسه للسلطات المصرية.

ويثير غنيم، الذي أدرج على لائحة الأشخاص الممنوعين من دخول الأراضي البريطانية منذ 1994 بتهمة دعم الارهاب، الكثير من الجدل دائما نتيجة مواقفه وتصريحاته.

وفي العام 2012، دعا خلال زيارة لتونس الى "تطبيق الشريعة الاسلامية" و"انتقاد العلمانيين والليبراليين والمرتدين" في هذا البلد.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية