مطارزي عبدالله بن زايد ( قرقاش ) يشتم استاذه .. الدكتور النفيسي


May 01 2017 09:54

عرب تايمز - خاص

شتم مطارزي عبدالله بن زايد المدعو انور قرقاش الدكتور عبدالله النفيسي استاذ العلوم السياسية السابق في جامعة الامارات بسبب تغريدة للنفيسي حول اليمن وصف فيها الامارات( بدولة الطرف ) وهو وصف تحقيري .. وزعم قرقاش ان النفيسي حاقد على الامارات لانها طردته وهو ما نفاه الدكتور اسامة فوزي الذي عمل في جامعة الامارات كرئيس لدائرة التنسيق والمتابعة في مطلع الثمانينات عندما كان قرقاش لا زال على مقاعد الاعدادية .. وقال فوزي ان الدكتور النفيسي عمل في جامعة الامارات في الفترة نفسها وكأن استاذا لعيال زايد ومنهم عبدالله بن زايد لكن النفيسي لم يكن يجامل عيال زايد الذين رسبوا في المساقات التي كان يدرسها بينما كان الدكتور الكردي - عميد الكلية وهو مصري امريكي - يمنحهم الدرجة النهائية .. والدكتور النفيسي هو الذي لم يجدد عقد عمله في جامعة العين انذاك

بدوره زعم  أنور قرقاش، الإثنين، إن “الموقف السعودي الإماراتي حول اليمن صلب ومتطابق”.

كلام قرقاش جاء في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”، لفت فيها إلى أن هذا الموقف “عمقته التضحية، وهو شراكة إستراتيجية خيِّرة تتعزز يوماً بعد يوم”.

ولفت إلى أن الموقف “يسعى إلى عودة الدولة (في اليمن) واستقرارها”.

تغريدة قرقاش أتت وسط أنباء عن خلافات بين السعودية والإمارات حول اليمن بسبب قيام الرئيس اليمني عبدر به منصور هادي، الخميس الماضي، بإقالة محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، وإعفاء وزير الدولة، هاني بن بريك، من منصبه؛ حيث يقول مراقبون إن الزبيدي وبن بريك مقربان من أبوظبي.

وبعد يومين من التغييرات، التي انتقدها مسؤولون إماراتيون، استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز هادي في جدة السبت الماضي، وجدد خلال اللقاء تأكيد موقف المملكة الدائم والداعم لليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس هادي.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية وبمشاركة الإمارات عمليات عسكرية في اليمن ضد “الحوثيين”، وذلك استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من “عدوان المليشيات الحوثية”، في محاولة لمنع سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014.

وتشارك أبو ظبي في التحالف بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية