بابا الازهر في رده على بابا الفاتيكان .. الاديان السماوية بريئة والحق على تجار السلاح


April 28 2017 11:34

برأ بابا الازهر أحمد الطيب، الذ تدعو كتبه ومناهجة صراحة الى قتل المسيحيين واليهود الكفار وهدم معابدهم  الأديان السماوية من القتل والعنف الذى شهده العالم على مدار التاريخ، باسم الدين.

واستهل "الطيب"، كلمته فى مؤتمر الأزهر العالمى للسلام بحضور بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، بدعوة جميع حضور اللقاء، للوقوف دقيقةً صمتًا تضامنًا مع ضحايا الإرهاب فى جميع أنحاء العالم، أيًا كانت أديانهم وجنسياتهم.

وأكد "الطيب" أن الأديان السماوية الثلاثة بريئة من الإرهاب، فلا الإسلام دين إرهاب؛ بسبب أن طائفةً منه سارعوا باختطاف بعض نصوصه وتأويلها بالخطأ، ليستغلوها فى القتل وإراقة الدماء، ولا المسيحية دين إرهاب؛ بسبب أن طائفة منهم حملوا الصليب وراحوا يقتلون الآلاف، ولا اليهودية دين إرهابٍ؛ بسبب أن طائفة منهم وظفت تعاليم موسى فى احتلال أراضٍ راح ضحيته ملايين الأبرياء، مشيرًا إلى أنه لم يسلم دين ولا حضارة من تهمة العنف والإرهاب.

وأرجع "الطيب" انتشار ظاهرة العنف والإرهاب فى العقود الأخيرة إلى تجارة السلاح، المتبوعة بقرارات دولية طائشة، داعيًا إلى تضافر جهود العالم لإظهار قيمة السلام والتراحم بين الشعوب كافة، لإنقاذ المستضعفين والمعذبين فى الأرض دون تمييز، وإنقاذ كيان الأسرة من انفلات الأخلاق.

 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية