ان كنت سوريا وتريد العمل في فضائيات عيال زايد .. عليك ان تخون بلدك اولا


April 26 2017 12:23

انهت فضائية سكاي نيوز عربية المملوكة لعيال الشيخ زايد التعقاد مع المذيعة السورية زينة اليازجي لانها رفضت مع زوجها الممثل الشهير  عابد فهد خيانة بلدها سوريا على طريقة فيصل القالسم واستغنت "سكاي نيوز عربية" بشكل رسمي عن المذيعة السورية، زينة اليازجي، وعدد آخر من القيادات التحريرية والعاملين في القناة، وسط أنباء عن وجود أسماء أخرى في قائمة جار إعدادها من قبل إدارة القناة لإنهاء خدماتهم (تفنيشات).

وكانت المذيعة السورية زينة اليازجي وهي زوجة الممثل السوري عابد فهد، تعمل في التلفزيون السوري الرسمي قبل أن تنتقل إلى دبي للعمل في قناة العربية، ثم "سكاي نيوز عربية".

وفي آذار/مارس 2011، صدر قرار بفصل زينة اليازجي من قناة العربية بسبب تعاطفها مع بشار الأسد وانحيازها له بشكل واضح أثناء محاورتها لحقوقية سورية على الهواء مباشرة في نشرة الأخبار بالقول: "إن مسيرات دمشق كلها حضارية ومع الدكتور بشار وليس كما تردد بأنها مخابرات".

وذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية، أن استغناء  قناة "سكاي نيوز عربية" عن زينة يازجي ومارون بدران وغيرهما ينبع من إعادة تموضع سياسي للإمارات في ضوء الظروف الحالية في المنطقة، خصوصا بالنسبة إلى السعودية.

وأضافت الصحيفة: "قبل أسابيع، ظهرت الإعلامية السورية زينة يازجي في برنامج "شط بحر الهوى" مع زوجها النجم عابد فهد، حينها، أراد الثنائي ألا تكون إطلالتهما عابرة، فوجها رسالة تضامنية مع اللاجئين السوريين الذين غرقوا في البحر عندما كانوا يحاولون البحث عن مكان أقل خطورة من بلادهم التي تنهشها الحرب".

وتابعت: "لكن سرعان ما استنهضت الإطلالة همة المنابر الخليجية. قرر أحدها شن هجوم ادعائي، بذريعة أن الإعلامية تستجدي الأضواء، وتستغل معاناة اللاجئين من أبناء بلدها، فأتى الرد من خلال مقال مطول كتبه زوجها واختار نشره على صفحات "الأخبار". لكن القصة لم تقف هنا، بل تفاعلت إلى درجة خطيرة، استفاق فيها "شرش" القمع والإقصاء الذي يحكم المنظومة الإعلامية الخليجية على وقع الحدث العابر. قررت "سكاي نيوز عربية" أن تتخلى عن مذيعتها وبرنامجها المعروف "بصراحة"".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية