موسكو تكذب انقرة : دعمنا للاسد ثابت ولم يتغير


April 26 2017 11:45

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن بوتين ليس محامي الأسد بل يدافع عن القانون الدولي.

وقال "موقف بوتين بشأن الأسد لم يتغير: مستقبل سوريا وقادتها يمكن أن يحدده فقط الشعب السوري، والقول بأن الرئيس الروسي فلاديمر بوتين هو محامي الأسد خاطئ، إنما (بوتين) يدافع عن القانون الدولي".

وقال بيسكوف اليوم الأربعاء للصحفيين تعليقا على تصريحات أردوغان بأن الكرملين مستعد لوقف الدعم الكثيف للأسد. " أولا، بما يتعلق بدعم الأسد، موقف روسيا والرئيس بوتين بشأن الأسد لم يتغير، وهو ثابت ومعروف".

وأضاف المتحدث باسم الكرملين: "عبارة أن بوتين ليس محاميا للأسد أيضا ليست جديدة، وهي لم تذكر لأول مرة في محادثة هاتفية مع الرئيس اردوغان. بوتين قال هذه العبارة في عدد من المقابلات في وقت سابق. بوتين ليس محامي الأسد، بل هو محام القانون الدولي ومدافع عن القانون الدولي".

وأكد بيسكوف أن "بوتين يرى أن مستقبل سوريا لا يمكن أن يحدد لا في أنقرة ولا في واشنطن، ولا في باريس، ولا في برلين ولا في موسكو. تقرير مصير سوريا فقط يعود للشعب السوري. فالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعد محامي هذه الفكرة، على الدوام تماما، وهنا لا يمكن أن يجري الحديث عن أي تغييرات في نهج التحدث".

هذا وأكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، يوم الثلاثاء، خلال مقابلة لوكالة "رويترز"، أن هناك تغيرا طفيفا في الموقف الروسي إزاء الرئيس السوري بشار الأسد، وقد شعر أردوغان بهذا التغيير ــ على حد قوله ــ بعد حديثه الأخير مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية