في الاردن ... يمكن رشوة الشرطي بساندويتش شاورما


April 25 2017 10:45

 حكمت محكمة بداية جزاء الزرقاء على مواطن اردني  بالإدانة بجرم مخالفة أحكام المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية، والحكم عليه بالحبس لمدة ثلاثة أشهر والرسوم والغرامة مائة دينار والرسوم.

 جاء في حيثيات حكم المحكمة هذا أن هذه العقوبة قد تقررت لأن  المواطن كتب تعليقاً من خلال صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على الحساب الرسمي بصفحةا  المدعو محمد الوكيل بموقع "الفيسبوك" جاء فيه: بسرعة(إن الشرطة رفضت كتابة الأضرار التي لحقت بمنزلي نتيجة المشاجرة وكتبوا لا يوجد أضرار لم يخافون من الله وخافوا يخسروا وجبة الشاورما)، فقدمت الشرطة بحقه الشكوى وجرت  ملاحقته .. وهي ذات الشرطة التي لم تلاحق حتى الان زوج الاميرة بسمة الهارب الى لندن بأموال الفوسفات.

يذكر أن المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية تنص على ما يلي: (يعاقب كل من قام قصداً بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات أو معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية أو الموقع الالكتروني أو أي نظام معلومات تنطوي على ذم أو قدح أو تحقير أي شخص بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على(2000) ألفي دينار).

وقد وجدت المحكمة أن هذا التعليق الذي كتبه المواطن الاردني على صفحة محمد الوكيل يشكل تحقيرا وخدشاً لجهاز الأمن العام، الأمر الذي يترتب عليه مسؤولية  المواطن عن هذا  الجرم

الطريف ان  هتك الاعراض والتحريض على قتل الاخرين يتم يوميا في الاردن على صفحات التواصل الاجتماعي حتى ادى الامر الى اغتيال ناهض حتر ومع ذلك لم يحرك الشرطة الاردنية الا شكوى من مواطن ... وساندويتش شاورما.

 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية