الجيش السوري على مشارف ادلب ... والجيش الحر يستنجد


April 24 2017 00:15

تحدثت مصادر تابعة للمعارضة أن "الفصائل المسلحة في إدلب أعلنت النفير العام في جميع بلدات محافظة إدلب بعد اقتراب الجيش السوري من أول مدينة في ريف المحافظة الجنوبي".

وقال الناطق الرسمي باسم "جيش النصر" التابع للجيش الحر إياد الحمصي إنّ "القوات السورية أصبحت على بعد 20 كم عن مدينة خان شيخون وهي أول مدينة في ريف إدلب الجنوبي"، مطالباً باستنفار جميع الفصائل الموجودة في المحافظة لمنع أي تقدم للجيش السوري.

وأكدّت وسائل إعلام المعارضة أن الفصائل المسلحة في إدلب تتهيأ لرفع الجاهزية الكاملة في صفوف المسلحين، بهدف صد هجوم الجيش السوري، ودعت قيادات عدة فصائل إلى ما أسمته "توحيد الجهود في المعارك والقتال تحت قيادة واحدة لرصّ الصفوف ومواجهة القوات السورية لمنع وصولها إلى قلب المحافظة".

وذكرت المصادر أن الطيران الحربي السوري استهدف عدة نقاط للفصائل في خان شيخون تمهيداً لشن هجوم بري محتمل خلال الفترة القادمة".

وتشهد محافظة إدلب أكبر تجمع للفصائل المسلحة بعد توجه المئات من العناصر من مناطق ومحافظات أخرى إلى داخل المحافظة، بعد اتفاقات تسوية مع الدولة السورية، ويتوقع أن تشهد المحافظة عمليات عسكرية للجيش السوري بعد استكمال إخراج أهالي بلدتي كفريا والفوعة وفق اتفاقية "البلدات الأربعة" بهدف تحريرها من الفصائل المسلحة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية