ثلاثة وزراء في حكومة الملقي استوردوا ابقارا مريضة من قطر واثيوبيا لاطعامها للاردنيين .. والملقي يعين ابناء واقارب ( البرامكة ) في مراكز حساسة


April 20 2017 10:45

عرب تايمز - خاص

 في سابقة لم تحدث من قبل طلب  مجلس النواب  الاردني من النيابة العامة التحقيق مع ثلاثة وزراء بتهمة استيراد ابقار مريضة من قطر واثيبوبيا لاطعامها للاردنيين ... وجاء هذا الطلب على هامش تقرير لديوان المحاسبة  كشف عن جملة من المخالفات وشبهات فساد تحوم حول بعض الوزراء.

وشن نواب أردنيون مؤخرا في جلسة علنية للبرلمان هجوما لاذعا على حكومة هاني الملقي التي اتهموها بالتراخي في الحد من تفشي مظاهر الفساد، حيث لم تقدم على أي خطوة عملية لتحقيق ذلك رغم أنه مر على عملها أكثر من خمسة أشهر.

. كما أرسل المجلس الى هاني الملقي  العشرات من الاستيضاحات حول مخالفات مرتكبة إلى هيئة مكافحة الفساد والنزاهة.

وهجوم النواب على الحكومة شكل إحراجا كبيرا لرئيس الوزراء هاني الملقي .

ورسم الملقي منذ تسلمه مهامه على رأس الحكومة الأولى والثانية خلفا لعبدالله النسور جملة من الأهداف من بينها محاربة آفة الفساد التي تنخر المؤسسات العمومية، ومكافحة ظاهرة الولاءات والمحسوبية وهي معضلة كبيرة في الأردن، بيد أن المتابعين له من نواب ومهتمين بالشأن الأردني لم يروا أي إنجاز على المستويين.

وسلط النائب عواد الزوايدة الضوء على استفحال منطق المحسوبية وقال إن بعض المناصب مقتصرة فقط على أبناء الذوات ومحرّمة على أبناء الأردن، في إشارة ضمنية إلى تعيين أربعة من أبناء مسؤولين حاليين وسابقين بمجلس إدارة الاستثمار في الضمان الاجتماعي، أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا.

ووصف الزوايدة أبناء الذوات وذويهم خلال جلسة مجلس النواب بأنهم برامكة الأردن الذين ينتقلون من منصب إلى آخر.

وانتقد الوعود الحكومية التي أكدت أنها ستحارب الفساد، لكن لم تف بوعد واحد في الفترة الماضية. ولفت إلى “أن الحكومات لم تتمكن من محاربة الفساد ولا تعلم كيف هي الطريقة إلى ذلك”.

من المعروف ان الانجاز الوحيد لهاني الملقي حتى الان هو التحريض على قتل ناهض حتر









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية