قريبا ... جنرالات الجيش الاردني ينشرون غسيلهم الوسخ ... في المحاكم


April 18 2017 04:58

عرب تايمز - خاص

 قطع رئيس هيئة الاركان السابق  في الاردن الفريق اول مشعل الزبن زيارته للولايات المتحدة الأمريكية  وعاد الى عمان من اجل متابعة دعاوى قضائية رفعها على جنرالات سابقين في الجيش والمخابرات  بدعوى انهم تورطوا في نشر اشاعة تقول انه هرب من الاردن وانه سرق ملايين الدنانير وانه ممنوع من العودة الى عمان .

واشارت المصادر الى ان قطع زيارة الزبن وعودته للأردن يأتي لمتابعة الدعاوى التي سجلت امس بحق عدد من المواقع الالكترونية وبحدود 30 شخصا بتهم الذم والقدح لنشرهم اساءات له عبر مواقعهم وصفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك'.

واكدت المصادر ان مدعي عام عمان استمع اليوم الاربعاء لشهادة نجل الزبن كونه موقعا الوكالة للمحامي وكيلا عن والده والتي سجلت الدعاوى بموجبها.

ووفق المصادر فان الشكاوى التي سجلت ضد اشخاص تضم عددا من  الجنرالات  المتقاعدين والذين كانوا برتب عليا قبل تقاعدهم بالإضافة لبعض النواب السابقين وموظفين رسميين بدرجات عليا ومقدمي برامج تلفزيونية دولية بالإضافة لعشر مواقع  الكترونية

وقد انتشرت الاشاعة بقوة بعد الاعلان عن فسخ تعاقدات كان الزبن قد عقدها مع موظفين برواتب عالية من بينهم احد ابنائه وقد فسخ القائد الجديد للجيش هذه التعاقدات بطلب من الملك الذي يقال انه اقال الزبن من منصبه كمستشار عسكري له.

وكان مصدر أردني رسمي، قد نفى ما نشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بحق  مشعل الزبن من اتهامات وحديث عن حجز أمواله ومنعه من السفر.

وقال المصدر إن “الزبن موجود خارج المملكة ولم يصدر أي قرار بمنعه من السفر والحجز على أمواله كما تم تداوله عبر تلك المواقع”.

وأضاف أنه “سيتم متابعة مصادر تلك الشائعات من قبل وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي”، مشددًا على أن “هذه الشائعات من شأنها النيل من مؤسسة بحجم القوات المسلحة والإساءة لمنتسبيها”.

وكان رئيس هيئة الأركان الأردنية الجديد الذي خلف الزبن قد اصدر  قرارا يقضي بإلغاء عقود 13 شخصا جميعهم ابناء شخصيات نافذة مع مؤسسات الجيش .
 وبين الأشخاص  نجل رئيس الأركان الأسبق مشعل الزبن .
 وقرر الجنرال محمود فريحات الذي كلفه الملك عبدالله الثاني بإعادة الهيكلة هذا الإجراء عندما كلف بإلغاء جميع التعاقدات المدنية التي لا مبرر لها.
 واشارت تقارير محلية إلى ان التعاقدات التي ألغاها الفريحات كانت تلزم المؤسسة بعشرات الالاف من الدنانير وبصورة غير مبررة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية