كوريا تحدت ترامب ... واطلقت صاروخا


April 16 2017 16:55

قال مسؤول أميركي، أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية اليوم الأحد، لم يكن صاروخاً باليستياً عابراً للقارات.

وأضاف المسؤول لوكالة "رويترز"، أنه يتم العمل من أجل تحديد نوع الصاروخ، والولايات المتحدة مازالت تواصل عملية التقييم.

أفاد مسؤول أميركي أخر أن عملية الإطلاق نفذت من الأرض.

ومن جانبه أكد وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، في وقت سابق من اليوم، أنه تم إبلاغ رئيس البلاد، دونالد ترامب، وفريقه من المستشارين العسكريين بعملية إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً سقط بعد فترة قصيرة جداً من إطلاقه.

وتأتي عملية الإطلاق هذه قبل ساعات من وصول نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، إلى كوريا الجنوبية لإجراء محادثات بشأن برنامج الأسلحة لكوريا الشمالية، وبعد يوم واحد من تنظيم كوريا الشمالية لعرض عسكري في بيونغ يانغ في الذكرى السنوية لميلاد مؤسس الدولة ظهرت فيه على ما يبدو صواريخ باليستية جديدة.

وقالت كوريا الجنوبية اليوم الأحد إن أحدث عملية إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية يهدد العالم بأسره وحذرت من عمل عقابي إذا أدى ذلك إلى استفزازات أخرى مثل إجراء تجربة نووية أو إطلاق صاروخ بعيد المدى.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان إن"إظهار كوريا الشمالية مجموعة متنوعة من الصواريخ الهجومية خلال العرض العسكري الذي جرى أمس والإقدام على إطلاق صاروخ باليستي اليوم استعراض للقوة يهدد العالم بأسره."

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن بعد أن قامت كوريا الشمالية بعملية إطلاق الصواريخ الأخيرة يوم 5 نيسان/أبريل الجاري، أن الولايات المتحدة تنظر إلى كافة الخيارات للرد على تصرفات بيونغ يانغ.

وكانت الولايات المتحدة قد أرسلت مجموعة من السفن الحربية، بما فيها حاملة الطائرات "كارل فينسون"، إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية، وأرسلت الولايات المتحدة المدمرة الصاروخية "ستيثم " إلى بحر الصين الجنوبي، على خلفية تصاعد حدة التوتر بخصوص تصرفات كوريا الشمالية لإجراء التجارب النووية.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية