فلسطينيو اوروبا يقيمون مؤتمرهم في روتردام بمشاركة الاف الاطفال الفلسطينيين رغم انف اللوبي الصهيوني في هولندا


April 15 2017 11:08

احتشد آلاف الفلسطينيين من مختلف أنحاء القارة الأوروبية في مدينة روتردام بهولندا للمشاركة في أعمال مؤتمر فلسطينيي أوروبا الخامس عشر اليوم السبت، فيما شهد المؤتمر  العديد من الفقرات والكلمات المهمة، فضلا عن سلسلة من الندوات التي أقيمت على هامشه، إضافة إلى معرض صور وسوق خيرية.

وزاد عدد المشاركين في المؤتمر عن 3 آلاف شخص، كما أقيم لأول مرة مؤتمر مواز للأطفال حمل اسم "مؤتمر الطفل الفلسطيني" واستقطب عددا كبيرا من الأطفال الذين ولدوا وعاشوا في أوروبا، ".

وتردد في اجواء المؤتمر أن اللوبي الصهيوني في هولندا حاول جاهدا خلال الأيام الماضية عرقلة انعقاد مؤتمر فلسطينيي أوروبا الخامس عشر، وتواصل مع وزارة الداخلية محاولا إقناعها بإلغاء انعقاده، لكن اللوبي الموالي لإسرائيل فشل في عرقلة انعقاد المؤتمر ونجحت الجاليات الفلسطينية في عقد مؤتمرها العام على مستوى القارة الأوروبية.

وألقيت العديد من الكلمات خلال حفل الافتتاح الرئيسي من بينها الكلمة التي ألقاها المنظمون، وهم هيئة "مؤتمر فلسطينيي أوروبا" والتي تنظم المؤتمر سنويا بالتعاون مع مركز العودة الفلسطيني في لندن، كما ألقيت كلمات تمثل العديد من المؤسسات والهيئات الفلسطينية في أوروبا، إضافة إلى كلمات تمثل مختلف الجاليات الفلسطينية في القارة الأوروبية.

الجدير بالذكر أن مئات المشاركين حضروا بشكل جماعي في حافلات مستأجرة من مختلف أنحاء أوروبا، وأمضوا الليلة الماضية في مدينة روتردام الهولندية استعدادا للمشاركة في المؤتمر الذي بدأ أعماله في العاشرة من صباح السبت، أما أهم الندوات التي أقيمت على هامش المؤتمر فهي التي تتعلق بوعد بلفور في ذكرى مرور مئة سنة على صدوره









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية