الشيخ منصور ابو شخة ... ثروته تقارب الترليون دولار ... ولم يشتغل في حياته حتى شوفير تكسي


April 14 2017 16:03

عرب تايمز - خاص

هذه الصورة من ارشيف الدكتور أسامة فوزي لثلاثة من طلابه هم طحنون بن زايد ومنصور بن زايد وعبدالله بن زايد .. والاخير هو وزير الخارجية الاماراتي اما الظاهر في منتصف الصورة فهو الشيخ منصور ( ابو شخة ) .. هكذا كان اخوانه يلقبونه لانه ظل يشخ في ملابسه حتى بلغ الصف الثاني الاعدادي  ... منصور ابو شخة قالت الصحف الانجليزية ان ثروته تقدر  حوالي 555 مليار جنيه استرليني (تريليون دولار) مما يعني انه اغنى من كل   المليونيرة العرب الذين اعلنت فوربس يوم امس عن  ثرواتهم مع فارق اساسي وهو ان بعض المليونيرة العرب باستثناء وزير خارجية قطر السابق اشتغلوا وكانت لهم مهن .. اما منصور فلم يعمل حتى كشوفير تكسي .. وكانت فوربس قد رتبت الاثرياء العرب يوم امس كما يلي

 احتفظ الأمير السعودي الوليد بن طلال بصدارة القائمة بعد إضافة 4.1 مليارات دولار، إلى ثروته البالغة 18.7 مليار دولار.

وللمرة الأولى، احتل الإماراتي ماجد الفطيم المركز الثاني، بعد تزايد ثروته إلى ما يفوق الضعف لتصل إلى 10.6 مليارات دولار.

يليه السعودي محمد العمودي بثروة تقدر بنحو 8.1 مليار دولار.

في حين تزايدت ثروة الإماراتي، ماجد الفطيم صاحب متاجر ( Carrefour) الضخمة على امتداد منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، إلى ما يفوق الضعف بمقدار 10.6 مليار دولار، ليحل مكان محمد العمودي. وغدت كينيا أولى الوجهات التي وصلت إليها مجموعته في منطقة جنوب الصحراء الكبرى الإفريقية عام 2016 .

كذلك كشفت "فوربس الشرق الأوسط"، عن قائمة العائلات الثرية المؤثرة في اقتصادات الدول العربية، وأظهرت أن جميعها من دول الخليج العربي. وقد ورثت معظم العائلات الثرية وعددها 12 عائلة، ثرواتها بعد انتقال الأعمال من الآباء إلى الأبناء الذين تولوا بدورهم إدارتها وتنميتها.

بينما يشكل العصاميون أكثر من 70 % من الأثرياء العرب.

وضمت السعودية معظم العائلات الثرية، بصافي ثروة إجمالية قدرها 25.7 مليار دولار. وفي مقدمتها عائلة العليان بثروة قدرها 8 مليارات دولار، مصدرها الشركات المساهمة العامة.

تليها عائلة الشايع (5 مليارات دولار)، وأبو داوود (4 مليارات دولار) اللتان تشكلت ثروتاهما من حيازة حقوق علامات تجارية عالمية لوقت طويل، وهي طريقة شائعة لمزاولة الأعمال التجارية في منطقة الشرق الأوسط.

ومقارنة بالعام الماضي، حافظت غالبية العائلات على ثرواتها كما كانت العام الماضي، بينما عاد أفراد عائلتي الحكير والخرافي إلى قائمة فوربس هذا العام، في إشارة إلى تحسن الأسواق المالية.

كذلك حلت في القائمة لأول مرة، عائلة الفهيم بصافي ثروة قدره 1 مليار دولار. وهي تساهم في تأسيس مشروع "لؤلؤة دبي" البالغة قيمته 10 مليارات دولار.

وجاء هذا التقييم بناء على أسعار الأسهم في 17 فبراير 2017 للأفراد الأثرياء، وكما هي في 8 مارس 2017 للعائلات الثرية، بحيث تصل قيمة الأسهم التي يمتلكها الأشقاء أو الورثة في الشركة نفسها إلى 1 مليار دولار على الاقل

حول منصور ابو شخة واخوانه من اولاد فاطمة تدور هذه التساؤلات في هذا الفديو

https://www.youtube.com/watch?v=GD0dmVAEkXU









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية