هل قرأ الملك ابو طبلية هذا الخبر ... الوفد الصيني ينسحب من عزومة عشاء امريكية احتجاجا على ضرب سوريا


April 07 2017 13:23

ا في نفس الوقت الذي اعلن فيه جوز رانيا الملك ابو طبلية عن تأييده وترحيبه بالقصف الصاروخي لسوريا .. انسحب الوفد الصيني المعزوم على عشاء رسمي امريكي  بمنتجع ترامب الفاخر.

فقد انسحب موكب وفد الرئيس الصيني من منتجع "مار-أ-لاغو" في الساعة الثامنة و51 دقيقة مساء (بالتوقيت المحلي)، أي بعد 6 دقائق فقط من بدء صواريخ "توماهوك" في ضرب أهدافها بالأراضي السورية، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "غارديان" البريطانية.

وأطلقت مدمرتان أميركيتان 59 صاروخا من طراز "توماهوك" باتجاه إحدى القواعد الجوية السورية، بينما كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يجلس مع نظيره الصيني شي جين بينغ فى مأدبة عشاء رسمية بمنتجع مار-أ-لاغو" بفلوريدا.

وكان هذا هو الاجتماع الأول بين الزعيمين، ولكن العشاء الذي كان من المفترض أن يكون بمثابة فرصة لإقامة علاقة شخصية جيدة بين الزعيمين الأمريكي والصيني ولإعادة تقويم العلاقات الثنائية بين بلديهما، خيمت عليه ظلال وتداعيات أكبر عمل عسكري يتم تحت رئاسة ترامب.

وقبل وقت قصير من بداية العشاء، اتخذ الرئيس الأمريكي قرارا بضرب مطار الشعيرات السوري، الذي يعتقد الجيش الأمريكي أنه "هو القاعدة التي انطلق منها الهجوم الكيمياوي الذي شنته القوات السورية على بلدة خان شيخون".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية