ترامب يهرب من مشكلاته الداخلية بضرب مطار سوري بعد ان طلب افراغ المطار من ساكنيه ... ونسق الضربة مع اسرائيل والسعودية تعرض دفع ثمن الصواريخ


April 06 2017 23:50

عرب تايمز - خاص

ذكرت مصادر صحفية امريكية ان ترامب الذي امر بضرب قاعدة جوية سورية بصواريخ توماهوك  ابلغ الروس مسبقا لافراغ القاعدة من سكانها وهذا يفسر عدم وقوع خسائر بشرية في العاملين بالقاعدة  بين الطيارين الروس والطيارين السوريين بينما اعترف البيت الابيض انه نسق الضربة مع اسرائيل .. وطار اعلام دول النفط فرحا بالضربة وتردد ان السعودية عرضت دفع ثمن الى 59 صاروخا التي اطلقت على القاعدة السورية

وكان الجيش الأمريكي،  قد اعغلن فجر اليوم الجمعة، انه اطلق 59 صاروخا من طراز توماهوك من مدمرتين للبحرية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جيف ديفيز، إن من بين الأهداف طائرات وأنظمة للدفاع الجوي.

وأضاف للصحفيين: "استهدفت هذه الصواريخ طائرات وحظائر طائرات محصنة ومناطق لتخزين الوقود والإمدادت اللوجستية ومخازن للذخيرة وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار".

وتابع أن الجيش الأمريكي أخطر القوات الروسية مسبقا بضرباته على قاعدة جوية سورية، ولم يقصف الأجزاء من القاعدة التي يعتقد أن للروس وجودا فيها.

وقال ديفيز إن الجيش الأمريكي أجرى "عدة" حوارات مع القوات الروسية، يوم الخميس، قبل الضربة مستخدما خط اتصال أنشئ في وقت سابق لمنع حدوث اشتباك بطريق الخطأ في سوريا خلال المعركة ضد تنظيم "داعش".

وأفاد الجيش الأمريكي بأن الضربة ألحقت أضرارا بالغة في المطار ودمرت طائرات سورية وبنية تحتية للدعم، وعتادا في قاعدة الشعيرات العسكرية.
وقالت شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية إن هذا القصف الصاروخي جاء من قطع حربية أمريكية في البحر المتوسط ردا على ما ادعته الولايات المتحدة بـ"استخدام الحكومة السورية للأسلحة الكيميائية".

ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية مقطعا مصورا يظهر عملية إطلاق الصواريخ من المدمرة "يو إس إس بورتر" نحو مطار الشعيرات.

وفي السياق، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم، توجيه الضربة الصاروخية إلى مطار عسكري تابع للقوات المسلحة السورية في محافظة حمص.

وقال متحدث باسم البنتاغون إنه "تم إطلاق عشرات الصواريخ من نوع "توماهوك" على مطار تابع للجيش السوري بضربة واحدة". وذكر أن القوات الأمريكية أطلقت ما يقرب من 60 صاروخا من النوع المذكور على عدة أهداف بالمطار.

كما أكد البنتاغون لـ"سبوتنيك"، أن الولايات المتحدة أبلغت العسكريين الروس قبل توجيه الضربة في سوريا









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية