اعتقال جبريل الرجوب في مطار نيويورك بتهمة قتل مواطن فلسطيني تحت التعذيب في سجونه عندما كان رئيسا لجهاز الامن الوقائي


April 05 2017 23:51

عرب تايمز - خاص

اوقفت السلطات الامريكية في مطار نيويورك  جبريل الرجوب لوجود دعوى قضائية ضده بتعذيب وقتل المواطن الفلسطيني عزام رحيم قبل 11 سنة في سجون الامن الوقائي التي كان يديرها الرجوب  .. والضحية اعتقلته مخابرات الرجوب واعادته الى اسرته بعد يومين ميتا وهو من قرية عين يبرود قضاء رام الله ويجيز القانون الامريكي لاي مواطن او مقيم على الاراضي الامريكية رفع دعاوى قضائية على اشخاص يتهمون بالقتل او التعذيب في بلدانهم بغض النظر عن مراكزهم الوظيفية

اسرة الضحية التي تقيم في الولايات المتحدة  حركت القضية  بعد وصول جبريل الرجوب إلى الولايات المتحدة لحضور مؤتمر منتدى السياسة الإسرائيلية وتعيش اسرة رحيم  في الولايات المتحدة وكانت قد رفعت  الدعوى بسبب اعتقال وموت عائلها عام 1995 على يد عناصر من جهاز الأمن الوقائي قامت بتعذيبه تحت اشراف الرجوب.

  ووقعت الجريمة في 29 سبتمبر من العام 1995 ، وتعرض عزام رحيم للتعذيب حتى الموت في سجون السلطة تحت إشراف الرجوب، .

 رحيم اعتقل على يد جهاز الأمن الوقائي خلال تواجده في أحد مقاهي رام الله في العام 1995، وبعدها تم نقله إلى سجن أريحا، وبعد يومين أعادت سيارة إسعاف جثته لقريته عين يبرود.

وأضافت المصادر إن سائق سيارة الإسعاف قال لعائلته إنه توفي بسبب نوبة قلبية، وعليهم دفنه بأسرع وقت ممكن.

الدعوى رفعت في المحاكم الأمريكية قبل 11 عاماً، إلا أن القضية تم شطبها لعدم تواجد جبريل الرجوب في الولايات المتحدة في وقت رفع الدعوة، وقانون التعذيب  لا يجيز تقديم شكوى ضد التعذيب ما لم يكن  المدعى عليه موجود في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومع وصول جبريل الرجوب إلى الولايات المتحدة، قام محامي العائلة باستغلال الفرصة وتسليم إشعار الدعوة له، الجهات المختصة في ولاية نيويورك اختارت تسليمه الإشعار في المطار.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية