احدى الاعيب المخابرات الاماراتية .. اختراق موقع صحيفة مصرية ونشر خبر كاذب عن انقلاب عسكري لصالح مطارزي محمد بن زايد ... احمد شفيق


April 05 2017 08:07

عرب تايمز - خاص

كشفت مصادر المعارضة الاماراتية لعرب تايمز ان مخابرات هزاع بن زايد هي التي اخترقت موقع جريدة الوطن المصرية ونشرت خبرا مزورا عن محاولة يقوم بها جنرالات في الجيش المصري للانقلاب على النظام واعادة احمد شفيق كرئيس الى مصر في محاولة للزعم بان لشفيق مؤيدين في الجيش المصري وان عودته من ابو ظبي مطلب شعبي ومطلب للمؤسسة العسكرية ايضا .. وجاءت اللعبة المخابراتية الاماراتية بعد ايام فقط من اعلان احمد شفيق انه يخطط للعودة من ابو ظبي والترشح للرئاسة

وكانت جريدة الوطن المصرية التي نشرت خبر الانقلاب العسكري قد  تقدمت  ببلاغ إلى الأجهزة الرسمية بسبب تعرض خدمتها للرسائل العاجلة لعملية قرصنة أدت إلى إرسال خبر عاجل مزيف يتعلق بمحاولة مزعومة لتنفيذ "انقلاب عسكري" في البلاد بقيادة رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق أحمد شفيقصحيفة "الوطن" المصرية، وعبر إدارتها، تقدمت ببلاغ إلى إدارة تكنولوجيا المعلومات ونظم الاتصالات بوزارة الداخلية بسبب تعرض موقع الرسائل العاجلة sms لجريدة "الوطن" لعملية قرصنة، مؤكدة أن مجهولين "استولوا على الموقع لمدة دقائق محدودة نجحوا خلالها بإرسال خبر مختلق لمشتركي الخدمة."

وقد فوجئ عدد من مشتركي خدمة الرسائل النصية العاجلة للصحيفة بتلقي خبر من حسابها جاء فيه أن هناك "أنباء عن تحرك لقيادات بالجيش تابعة للفريق شفيق للقيام بانقلاب عسكري". وعلى الفور أوقفت الجريدة الخدمة وأبلغت وزارة الداخلية بالواقعة، والتي بدأت تحرياتها على الفور، وفقا للوطن.

وطلبت الصحيفة من قرائها عدم الالتفات إلى ما يروج من شائعات حول هذا الأمر، واصفة ما تعرضت له بأنه "جريمة تحاول النيل من جريدة الوطن نتيجة مواقفها الوطنية."

ولم يصدر عن السلطات المصرية تعليق رسمي حول عملية الاختراق، كما لم يصدر أي تعليق عن شفيق الذي ما يزال موجودا خارج مصر منذ سنوات، علما أن الرسالة المزيفة جاءت في وقت كان فيه الرئيس المصري بزيارة إلى واشنطن قابل فيها نظيره الأمريكي، دونالد ترامب.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية