وبدأ عيال زايد يلعبون على المكشوف في الساحة المصرية .. شفيق ( مطارزي ) محمد بن زايد يعلن عن ترشيح نفسه للرئاسة المصرية


April 02 2017 11:57

 أعلن الحزب الرسمي للمرشح الرئاسي الأسبق في مصر الفريق أحمد شفيق، مطارزي محمد بن زايد أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل في مصر.

وهذا اول اعلان رسمي عن بدء عيال زايد تنفيذ مخططهم وهو استلام الحكم في مصر من خلال رجل يعمل بوظيفة مطارزي في ابو ظبي وكانت الامارات قد اعلنت من قبل معارضتها الصريحة لترشيح السيسي وجا ذلك في حديث ادلى به حاكم دبي للبي بي سي انذاك ولكن بعد فوز السيسي بالرئاسة استقبلت ابو ظبي احمد شفيق ومولته وانشأت مؤسسات اعلامية ضخمة في مصر موالية له يديرها احمد دحلان تعمل على التمهيد لاعادة شفيق الى الحكم في مصر
.

ويأتي هذا التطور في موقف شفيق بعد أن ظلت الأخبار تتردد طيلة الفترة الماضية حول اعتزامه الترشح للانتخابات، بعد رفع اسمه من قوائم الوصول والترقب، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وهو ما واجهه حزبه "الحركة الوطنية" بالنفي دوما، فيما كان شفيق يكذبه، ويؤكد أنه لا يفكر في الأمر.

لكن الوضع تغير، السبت، بصدور تصريح بشكل مفاجئ على لسان نائب رئيس الحزب، اللواء رؤوف السيد، في أثناء زيارته الأخيرة لأبو ظبي؛ إذ أعلن أنه التقى بشفيق، وأن الأخير كشف له عن "احتمال ترشحه للانتخابات الرئاسة المقبلة، وأنه سوف يعود قريبا إلى مصر؛ استعدادا لذلك"، حسبما نقل عنه السيد.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من شبهات أثارها الرئيس السابق لاتحاد كتاب مصر، المتحدث السابق باسم لجنة "الخمسين"، التي عينها العسكر لوضع دستور 2014، الكاتب محمد سلماوي، حول صحة وثيقة تزعم إعلان اسم أحمد شفيق رئيسا لمصر في الانتخابات الرئاسية عام 2012، موقعة باسم رئيس اللجنة العليا للانتخابات آنذاك، المستشار فاروق سلطان.

وكتب محمد سلماوي تغريدة على موقع "تويتر"، تساءل فيها: "ما مدى صحة هذه الوثيقة؟".

وبحسب الوثيقة، فإن النتائج النهائية في الانتخابات الرئاسية، التي أجريت عام 2012، أسفرت عن فوز أحمد شفيق بعدد أصوات بلغ 11 مليونا و426 ألفا و102 صوت، بينما حصل الرئيس محمد مرسي على عشرة ملايين صوت و845 ألفا و619 صوتا.

وفي تصريحات لصحيفة "فيتو"، المقربة من دولة الإمارات، السبت، كشف نائب رئيس حزب "الحركة الوطنية"، اللواء رؤوف السيد، أنه التقى الفريق شفيق في الإمارات خلال الأيام الماضية، في أثناء زيارته لأبو ظبي، قائلا إنه من المحتمل ترشح شفيق للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف السيد أن صحة شفيق جيدة، وأن المقابلة معه تطرقت إلى أمور الحزب، دون تناول موعد عودته لمصر، التي من المتوقع أن تكون قريبا، حسبما قال.

وتابع بأن عودة شفيق ستكون قبل الانتخابات، حتى يتم الإعداد لها، وأنه من المؤكد أن شفيق سيأتي العام الجديد (إلى مصر) للتجهيز للترشح، مشيرا إلى أن لديه أحفادا هناك (الإمارات) في مدارس، لكنه غير مرتبط بأعمال، وفق قوله.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية