رسالة من قاريء عراقي ... مغترب في لندن


April 01 2017 11:45

إلى عرب تايمز الغراء ... تحية ا..
انا مواطن عراقي في المغترب ،.

. من خلال كرهي لمفاهيم الطائفية والعشائرية،، دأبت على تسفيه الطائفية والعشائرية، من خلال تعليقاتي المستمرة في الصحف والمواقع  وخاصة في العراق حيث الطائفية توغلت في نفوس الناس هناك ، ..

سؤالي الذي أود طرحه عليكم كما كنت اطرحه دائما ،، وهو
هل( الله عزوجل يسأل عباده يوم القيامة ... انت سني أم شيعي) .. أو وهابي أو مالكي ... أو. ..أو ... الخ ... القصد من هذا التوضيح أن الشعوب العربية المسلمة لماذا بهذه السذاجة والغباء ،، حيث انهم يعلمون أن الله لم يشرع شيئا اسمه شيعة وسنة ،، فكيف سوف يحاسب الشخص على أمور بهذا الشكل وهي مجهولة له تماما ولم يقرها ... وكذلك ال بيته والصحابة ..

ألم يحن الوقت بجعل مثل هذه القضية قضية رأي عام عربي إسلامي لإسقاط مثل هذه المفاهيم ولأن الجهل أخذ ماخذا من المسلمين بسفاهتهم التي لم تتوقف ابدا التوعية يجب أن تبدأ ومن صفحاتكم أولا ، لأن الظاهر وهذا مؤكد انه رغم أن الله لاعلاقة له بهذه المفاهيم ولن يناقشها لاكن العرب والمسلمين لازالوا يمارسون السفاهة دون توقف .. وطبعا بريطانيا وامريكا وإسرائيل يعزفون على هذا الطبل ليل نهار ، ولأن الراقصين موجودين .. مادفعني لإرسال هذه الرسالة هو لتشجيعكم كجهة إعلامية واضحة أن تبدوا بالتركيز على بث رسائل مستمرة لهذه القضية إلى ممن يخصه هذا الموضوع ،، ولربما تردون أن  الناس تعلم ولكني اقول الناس مخدرين كما قال كارل ماركس .. الدين أفيون الشعوب ،، رسالتي هي قد تجد صدى وتفهم لما أحاول إيصاله إليكم ... لأجل جعل الموضوع قضية مهمة ،، علما اني أدرك أن الموضوع معلوم للجميع لاكن لابد من جعله قضية تخضع للنقاش والإقرار ..لتوعية المجتمع ،، مجرد رأي عسى أن يلقى تجاوبا ،، مع خالص التقدير

أخوكم

مفيد النادر

بريطانيا













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية