ضابط من اصل سوري رئيسا جديدا للمخابرات الاردنية


March 31 2017 06:13

عرب تايمز - خاص

اعلن في عمان عن تعيين ضابط من اصل سوري رئيسا للمخابرات الاردنية وهو اللواء عدنان عصام الجندي وتنتمي اسرة الجندي الى حمص وقد هاجر بعض رجالاتها الى شرقي الاردن حيث التحق عبد القادر الجندي بالجيش الاردني واصبح مديرا له في الاربعينات كما عرف الجيش الاردني عددا من كبار الضباط في سلاح المدفعية كانوا من اسرة الجندي واللافت للنظر ان اغلب رؤساء المخابرات في الاردن هم من السوريين لعل ابرزهم سميح البطيخي والذهبي ..وكلاهما اتهما بالسرقة وسجنا .. .. والمثير في الامر ان رئيس المخابرات السابق فيصل  جبريل الطورة ( الشوبكي ) ااحال عدنان الجندي قبل اشهر الى التقاعد وجاءت اقالة الطورة وتعيين الجندي مفاجأة للشارع الاردني

وكان الملك عبدالله الثاني، قد وجه  اليوم الخميس، رسالة إلى مدير المخابرات السابق، فيصل الشوبكي، فيما يلي نصها:

"بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد، فلقد تحملت أمانة المسؤولية في إدارة دائرة المخابرات العامة، التي عهدتها إليك منذ سنوات عديدة، كنت خلالها – وكما عرفناك دوما - جنديا وفيا مخلصا للوطن ومبادئه السامية، لا تتوانى عن أداء الواجب بكل تفان وثقة.

وقد كنت، وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها إقليمنا والتحديات التي يواجهها بلدنا الغالي، حريصا على النهوض بالواجب، بكل كفاءة واقتدار، ومثالا في العطاء والإيثار.

كما كنت في مقدمة نشامى دائرة المخابرات العامة، الذين يعملون بلا كلل ليلا نهارا لصون أمن الأردن ومنجزاته من كل يد عابثة ونفس حاقدة، وحماية شعبنا من خوارج العصر وغيرهم من العصابات الإرهابية، مما كان له أكبر الأثر في ما نجد أنفسنا فيه اليوم من أمان وطمأنينة، وسط إقليم ملتهب.

أما وقد آن لك أن تنتقل إلى موقع آخر من مواقع العطاء، فإنني أتمنى لك التوفيق، ومؤكدا أنك ستبقى دائما موضع الثقة والاحترام والتقدير.

سائلا المولى عز وجل أن يحفظك ويرعاك، ويوفقنا جميعا لخدمة الأردن العزيز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عبدالله الثاني ابن الحسين عمان في 2 رجب 1438 هجرية الموافق 30 آذار 2017 ميلادية".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية