الأمن المغربي يعتقل جاسوسة تعمل لصالح المخابرات الجزائرية كانت تضع نظارات مجهزة بكاميرا سرية للتصوير


March 25 2017 11:59

 


ألقت المصالح الأمنية المغربية القبض على سيدة، أول أمس الخميس، وهي تقوم بتصوير مجريات محاكمة المتهمين في قضية "إكديم إزيك" بملحقة محكمة الاستئناف بسلا (وسط

ونقل موقع  المغربي الناطق بالفرنسية، عن مصادر قولهم إن الجاسوسة التي تم تجنيدها من قبل جهاز المخابرات الجزائري كانت تضع "نظارات تحتوي على كاميرا سرية متناهية الصغر"، وكذا ميكروفون، إضافة إلى جهاز للإرسال، الذي كان يسمح لها بإرسال وقائع ما كان يدور في محاكمة متهمي أحداث "إكديم إزيك" إلى غرفة العمليات بالمخابرات الجزائرية.

وخلص الموقع إلى أن "هذه الواقعة تؤكد مرة أخرى تورط النظام الجزائري في الصراع حول الصحراء المغربية، وهذا بالرغم من المحاولات اليائسة للمسؤولين الجزائريين لدحض هذه النتيجة".

وسيتم الاستماع إلى باقي المتهمين، الاثنين، المقبل، بحسب ما أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، حسن الداكي، لوسائل الإعلام.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية، قد شرعت منذ 13 آذار/ مارس الجاري في استنطاق المتهمين في أحداث "إكديم إزيك" التي خلفت 11 قتيلا في صفوف القوات العمومية، وأزيد من 70 جريحا وخسائر مادية مهمة.

يذكر أن أحداث "إكديم إزيك"، التي وقعت في شهري تشرين الأول/ أكتوبر وتشرين الثاني/ نوفمبر 2010، خلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن من ضمنهم عنصر في الوقاية المدنية، إضافة إلى 70 جريحا من بين أفراد هذه القوات، وأربعة جرحى في صفوف المدنيين، كما خلفت الأحداث خسائر مادية كبيرة في المنشآت العمومية والممتلكات الخاصة.

وكانت المحكمة العسكرية بالرباط أصدرت، في 17 شباط/ فبراير2013، أحكاما تراوحت بين السجن المؤبد و30 و25 و20 سنة سجنا نافذا في حق المتهمين في الأحداث المرتبطة بتفكيك مخيم "إكديم إيزيك" بمدينة العيون، بعد مؤاخذتهم من أجل تهم "تكوين عصابة إجرامية، والعنف في حق أفراد من القوات العمومية الذي نتج عنه الموت مع نية إحداثه والمشاركة في ذلك".

ويواجه المتهمون في هذا الملف تهما تتعلق بـ"تكوين عصابة إجرامية والعنف في حق أفراد من القوات العمومية أثناء مزاولتهم مهامهم، نتج عنه الموت مع نية إحداثه والمشاركة في ذلك والتمثيل بجثة" كل حسب ما نسب إليه.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية