مواجهات عقب تشييع الشهيد الطفل محمد حطاب في مخيم الجلزون


March 24 2017 23:54

  
 اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال أمس الجمعة عقب تشييع جثمان الشهيد الطفل محمد حطاب، شرق مخيم الجلزون في رام الله، وسط الضفة المحتلة.
وقال شهود إن الشبان رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة فيما أطلق الجنود الأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع وسط حالة من التوتر بالمنطقة.
وشارك الآلاف عقب صلاة الجمعة في تشييع الطفل حطاب الذي استشهد مساء الخميس إثر استهداف مباشر من قوات الاحتلال عندما كان برفقة ثلاثة من أصدقائه بزعم إلقائهم زجاجة حارقة على موقع عسكري في مستوطة "بيت إيل"، المقامة عنوة على أراضي المواطنين في رام الله.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات غاضبة ومنددة بالاحتلال وجرائمه، ورفعوا صور الشهيد والأعلام الفلسطينية.
وكان جثمان الشهيد نقل من مجمع فلسطين الطبي برام الله، إلى مسقط رأسه في مخيم "الجلزون" شمالي المدينة، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع عليه قبل دفنه في أجواء مؤثرة حضرت فيها الدموع، وامتزجت الزغاريد مع الدعاء للشهيد.
ودانت حركة الجهاد الإسلامي حادثة إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على 4 شبان على مدخل مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله الخميس.
ووصفت الحركة في بيان صحفي الحادثة بـ"المجزرة"، داعية إلى تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني ورص صفوفه لمواجهة المحتل الإسرائيلي الحاقد.
بدوره قال القيادي في الحركة خضر عدنان إن "سفك دماء شبابنا هو اللغة الوحيدة التي يجيدها المحتل، ومثال حي لسادية و إجرام الاحتلال الذي لا يجد ما يردعه".
وأضاف: "تدلل جريمة الاحتلال على أن جنوده فرغوا كل حقدهم في أجساد الشباب الأربعة من الجلزون في مشهد تكرر مع الشهيد الفتى محمد بدران ورفاقه الأربعة ببلدة بيت عور، وتؤكد أن الاحتلال يستخدم كثافة النيران من الذخيرة الحية ليقتل ويجرح أكبر عدد من أبناء شعبنا".
وشدد عدنان على ضرورة توحد الشعب الفلسطيني ورص صفه الوطني وتوحيد طاقاته لمواجهة سياسات الاحتلال والدفاع عن الفلسطينيين الذين يقتلون برصاص الحقد الإرهاب الإسرائيلي".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية