بعد قرار منع حمل الكومبيوترات في الحقائب الشخصية .. سرقة الكومبويترات من الحقائب في صالات الشحن ستصل الى ( ابو موزة ) في المطارات العربية


March 22 2017 11:00

عرب تايمز - خاص

حرامية المطارات العربية كانوا من اكثر المرحبين بالقرار الجديد وهو منع المسافرين من والى أمريكا وبريطانيا من حمل الكومبيوترات الشخصية في حقائب اليد ووضعها في حقائب الشحن .. لان سرقة حقائب الشحن وما فيها ظاهرة منتشرة في المطارات العربية ويقوم بها الموظفون والعمال في هذه الصالات واحيانا بتنسيق مع ضباط الجمارك انفسهم  .. وقد تصل مثلا الى مطار عمان او بغداد او بيروت او دبي وتجد ان كومبيوترك قد ( طار ) من شنطتك .. بل ويتردد ان أجهزة المخابرات العربية سترابط في صالات الشحن لفتح الحقائب قبل تسليمها لاصحابها لنسخ ( الهارد درايف ) دون علم صاحب الكومبيوتر

العديد من خطوط الطيران تخلي مسؤوليتها من أي ضرر واقع بهذه الأجهزة أو ضياعها، وتحذر من توضيب المواد القيّمة مع الحقائب المشحونة أو تلك القابلة للكسر مثل أجهزة الكمبيوتر، فعلى سبيل المثال تقترح خطوط طيران "يونايتيد" على مسافريها عدم تسليم "الكمبيوترات وبرمجياتها والمقتنيات أو المعدات الإلكترونية."

قد يهمك.. إليكم ما يجب معرفته حول قرار منع الطيران بالأجهزة الإلكترونية إلى الولايات المتحدة
التعرّض للقرصنة

بمجرد غياب كمبيوتر اللوحي أو المحمول عن نظرك، يمكن أن يصبح عرضة لاختراقات القراصنة، ويقول، رينيه كولغا، مدير المنتجات بشركة  ثن اير"بمجرد تخليك عن كمبيوترك المحمول فإن جميع الاحتمالات ممكنة، إذ يمكن تحميل البرامج الخبيثة أو برامج التجسس."ورغم أن البضائع المشحونة تمر بفحص الأشعة السينية، إلا أن موظفي الجمارك يسمح لهم بفتح أي حقيبة وتفحّص محتوياتها، ويتفقّد الموظفون عادة الحقائب المحمّلة بالأجهزة الإلكترونية يدوياً لتفقد ما إن كانت تحوي أي قنابل أو مواد خطرة، ومن المحتمل أن يقوم أي فرد بالتلاعب بأجهزتك دون علمك، ويشير كولغا إلى أنه يمكن لأي شخص أخذ المعلومات من كمبيوترك المحمول "خلال ثوانٍ" باستخدام وصلة "يو اس بي خبيثة.

أيضاً.. "ويكيليكس" وسي أي ايه .. هل علينا أن نقلق تكنولوجياً؟

وأضافت إيركا كويفونين، مديرة أمن المعلومات بشركة اف سكيور بأنه من المحتمل زرع برنامج يمكنه تحديد موقع الجهاز وصاحبه بمراحل لاحقة، والتوصل إلى البيانات من على بعد أو على الأقل متابعة استخدام الجهاز."
حافظ على أمن معلوماتك

إن أفضل طريقة للحفاظ على معلوماتك من وقوعها بين الأيدي الخاطئة تتمثل بعدم اصطحاب كمبيوترك بالأصل، وإن اضطررت للسفر بالكمبيوتر، تأكد من وجود رمز سري للدخول إلى معلوماتك، أو تفعيل خاصية فك القفل باستخدام بصمة الأصبع، أو توفير خاصية مسح البيانات من بعد في حال سرقته، ادعم بياناتك على جهاز آخر قبل التوجُّه للمطار.

كما ينصح الخبراء بإقفال الجهاز كلياً، وعدم تشغيل وضعية الإقفال المؤقت سليب لأنه سيسهل تجاوز رموز الدخول البسيطة.و.. من زر الإعجاب بالفيسبوك.. هذا البرنامج سيكشف هويتكوتنصح كويفونين بمسح معظم البيانات المخزّنة بالجهاز بالإضافة إلى مولّدات رموز التأكد من هوية المستخدم وسجلات التصفح عبر الإنترنت كوكيزوبسبب صعوبة مسح كل الآثار المعلوماتية من الأجهزة، حاولوا اقتناء كمبيوتر محمول رخيصة قابلة لمسح البيانات عنها بالكامل، والتي لن تسمح بالاحتفاظ بالمعلومات الحساسة

لكن إن أردت الاحتفاظ ببياناتك، أمامك واحد من خيارين، يمكنك دعم المعلومات عبر السحابة الإلكترونية، أو تشفير كل بياناتك، إذ توجد برامج تتيح خاصية تشفير القرص الصلب بأكمله للجهاز.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية