حتى قبل مغادرة ابن الملك واشنطون ... محكمة امريكية ( طست ) السعودية بدعوى قضائية ستشلحها ما تبقى من ارصدة .. والدور سيلحق بعيال زايد


March 22 2017 10:53

عرب تايمز - خاص

لم يفرح ابن ملك السعودية بلقاءه مع ترامب والذي ( كع ) خلاله 200 مليار دولار .. لانه وقبل ان يجف حبر حافره ( لانه بصم على الاتفاق ولم يوقع ) وقبل ان يغادر العاصمة الامريكية طسته محكمة أمريكية فدرالية بدعوى قضائية يقول مراقبون انها ( ستشلح ) السعودية ما تبقى لها من مليارات في البنوك الامريكية .. ويقول المراقبون ان  الدور قادم على عيال زايد لان الإرهابي الذي ضرب البرج الثاني مروان الشحي هو صديق شخصي لمحمد بن زايد ودرس الطيران على نفقة بن زايد وهو أصلا طيار حربي في سلاح الجو الاماراتي الذي كان يترأسه محمد بن زايد .. ومروان الشحي مواطن اماراتي من رأس الخيمة .. هذا فضلا عن تقارير نشرت في صحف أمريكية آنذاك عن تمويل الامارات لاسامة بن لادن وكل الأموال التي مولت هجمات سبتمبر خرجت من بنوك إماراتية في أبو ظبي ودبي

يوم امس رفعت في محكمة منهاتن دعوى قضائية من أسر ضحايا هجمات سبتمبر ضد المملكة العربية السعودية بموجب «جاستا» بزعم أن مسؤولين سعوديين ساعدوا بعض منفذي الهجمات قبل وقوعها

يأتي ذلك عقب فتح الكونجرس الباب في سبتمبر الماضي أمام مثل هذه الدعاوى رغم المعارضة الشديدة من قبل الرئيس السابق باراك أوباما.

تستند الدعوى على تأويلات على أن منفذي الهجمات الذين استقروا في سان دييغو في البداية (خالد المحضار ونواف الحازمي وسالم الحازمي) قد تلقوا دعماً مادياً من المواطنين السعوديين عمر البيومي وأسامة باسنان.

وأشارت صحيفة يو إس إي توداي إلى أن دعوى قضائية من قبل ممثلين عن أسر نحو 800 ضحية من بين 2996 ضحية قتلوا في الهجمات، رفعوا قضية أمس الإثنين في محكمة بمنهاتن في نيويورك ويتولاه مكتب المحاماة  كريندلر  ، وسينظر القاضي جورج دانييلز في الدعوى.

 ولفت أندرو مالوني وهو محامي يشارك في التمثيل القانوني لاصحاب الدعوى إلى أن العائلات التي يمثلها ممتنة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والكونغرس لدعم جهودهم، وأضاف أنه ينتظر سماع المزيد من الدعم من الرئيس الأمريكي.

 ولم تتلقى الصحيفة اي رد من مايكل كيلوغ وهو محامي في واشنطن يمثل المملكة العربية السعودية.

وتزعم الدعوى أن الحكومة السعودية ساعدت في دفع المال للعملية من خلال تمويل معسكرات تدريب “القاعدة” وتقديم الدعم اللوجستي لنقل الأسلحة للمجموعة وكذلك نقل الأفراد والمال حول العالم.  وأضافت الشبكة أن الدعوى تزعم أن المال والدعم تحرك من خلال 9 جمعيات مدعومة من حكومة المملكة بينها هيئة الهلال الأحمر السعودي.  كان قاض في منهاتن أمر الجمعة الماضية محاميي المدعين والمملكة بالظهور في المحكمة الخميس المقبل في محاولة لإيحاد وسيلة لتنسيق مختلف القضايا.
المزيد من أخبار السعودية









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية