مسخرة ... التلفزيون الاسرائيلي يبث لقاءات حية مع المسلحين من مخيم بلاطة في نابلس تتعلق بالاشتباكات المسلحة بين حماس ... وقوات ابو مازن


March 21 2017 08:39

“أهلًا وسهلًا في المكان الأكثر خطورة، مخيم بلاطة”، كانت افتتاحية التقرير الذي أجرته القناة الثانية الاسرائيلية برفقة مراسلها “اوهاد حمو”، عقب تجوّلها في شوارع مخيّم بلاطة شرقي مدينة نابلس، بعد ساعات من الاشتباكات المسلّحة.

ونشرت القناة الثانية الاسرائيلية في تقرير لها، مقابلات لها مع مسلحين فلسطينيين للحديث حول الاشتباكات المسلحة الأخيرة التي أدت إلى مقتل ضابط بالأجهزة الأمنية واصابة واعتقال أحد المطلوبين لها.

قال أحد المسلحين المثلمين في بداية التقرير إن أصوات اطلاق النار المسموعة مصدرها السلطة وليس الشبان المسلحين بالمخيّم، بينما أضاف آخر أن المخيم انقلب إلى ساحة حرب، وأنّهم معرضون للموت بسبب السياسة الأمنية للسلطة.

وأضاف مسلحو بلاطة، “ع مين بتعمل حسم؟ ع أولاد شعبك؟! وبيحكوا بدنا نقتلك ونصفيك ع طريقة الموساد، ما خليتوش إلنا اشي”، محذرين من المساس بحياة “زعبور” الذي أعتقلته الأجهزة الأمنية بعد اصابته اثر اشتباكات مسلحة أول أمس.

في المقابل، فإن مراسل القناة الثانية قال: “إننا أمام فصل جديد ودموي في المواجهة المسلحة غير المتوقعة بين السلطة وهؤلاء المسلحين من رجال مخيم بلاطة، وإنه على مدار أشهر تقوم السلطة بصراع دموي ضد هؤلاء العناصر التي تعارض السلطة”، بحسب قوله.

وحول الجهات الداعمة، فإن السلطة تتهم المسلحين بأنهم مدعمون وداعمون للقيادي المفصول محمد دحلان، بينما ينفي المسلحون علاقتهم المباشرة به، أو أنهم مدعمون منه.

وطالب مسلحو المخيّم الرئيس محمود عباس بزيارة المخيم، قائلين: “لو كنت رئيس الشعب تفضل زور المخيم لنصف ساعة على الأقل”.
وأضافوا: “إن جنحوا للسلم جنحنا، وان جنحوا للحرب فنحن لها”.

الجدير ذكره والأهم في القضية هو اختفاء “اسرائيل” من الصورة، وتقريبًا هي غير موجودة، ولم يقم أحد بذكرها خلال حديث المسلحين، ولا من طرف السلطة الفلسطينية بالطبع.

ويعقّب المراسل الاسرائيلي على ذلك: “إنّ الذكرى الوحيدة لـ”اسرائيل” هي وجود سترة عسكرية يرتديها أحد المسلحين التي وصلت بطريقة غير معلومة إلى هنا، وأن الأطفال بالمكان لا طموح، وأن المستقبل شيء مستحيل وفاقد للأمل”.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية