خبر هام جدا للراغبين بالسفر على الخطوط الجوية الاردنية من والى امريكا


March 21 2017 01:15

 أعلنت الملكية الأردنية عن منع حمل أي أجهزة إلكترونية أو كهربائية على متن الطائرات المغادرة الى الولايات المتحدة او القادمة منها .

 واستثنت الملكية من هذه الاجهزة، الموبايل الشخصي أو الأجهزة الطبية اللازمة للاستخدام أثناء الرحلة من قِبَل بعض المسافرين.


وقالت الملكية 'القرار الذي سينفذ اعتبارا من غد الثلاثاء يأتي بناءً على تعليمات الجهات المعنية الأميركية'.

واضافت في بيانها 'أن من بين الأجهزة المحظور نقلها على متن الطائرات على سبيل المثال لا الحصر: الكمبيوتر المحمول (لاب توب)، التابلت، كاميرات التصوير، أجهزة الصوت المختلفة، الألعاب الإلكترونية ... الخ) والتي يجب وضعها جميعها في حقائب الشحن التي يتم تسليمها لموظفي المطارات'.

ويشمل الحظر محطات الملكية الأردنية في كل من نيويورك، شيكاغو وديترويت بالإضافة للمسافرين من وإلى مونتريال باعتبارها مرتبطة مع ديترويت بنفس الرحلة

أبلغ مسؤولون أمريكيون رويترز، الاثنين، أن السلطات الأمريكية تعتزم منع ركاب مسافرين على متن رحلات أجنبية معينة متجهة إلى الولايات المتحدة من حمل أجهزة إلكترونية كبيرة داخل الطائرة، وذلك ردا على تهديد إرهابي لم تحدده السلطات.

وقال المسؤولون إن من المتوقع أن تعلن وزارة الأمن الداخلي الإجراء الجديد الاثنين (بالتوقيت المحلي)، مضيفين أنه كان قيد الدراسة منذ علمت الحكومة الأمريكية بوجود تهديد منذ عدة أسابيع.

وأفاد المسؤولون بأن الإجراء سيشمل 12 شركة طيران أجنبية تسيّر رحلات من نحو 12 دولة، بعضها من الشرق الأوسط، وسيشمل شركات طيران مقرها الأردن والسعودية. ولم يذكر المسؤولون أسماء الدول الأخرى.

وذكر المسؤولون أن شركات الطيران الأمريكية ليست مشمولة بالحظر، الذي سيطبق على أجهزة أكبر من الهواتف المحمولة، دون أن يذكروا السبب. وسيسمح للركاب بحمل أجهزة أكبر، مثل أجهزة الكمبيوتر اللوحي والمحمولة والكاميرات، في حقائب سفرهم بعد فحصها.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية