موقع عمون الاردني المقرب من الملكة رانيا : ريما خلف استقالت قبل اسابيع من انتهاء عقد العمل


March 20 2017 09:34

عرب تايمز - خاص

شكك موقع عمون الاخباري الأردني الذي يمتلكه سمير الحياري المقرب من الملكة رانيا  ببطولة ووطنية ( ريما خلف ) على خلفية استقالتها المثيرة للجدل  بدعوى ان الاستقالة جاءت قبل أسابيع قليلة من انتهاء عقد الأمم المتحدة مع ريما خلف وعدم النية بالتجديد لها .. مما يعني ان استقالة ريما خلف هي استقالة ذات طابع انتهازي

ورد موقع عمون تحليله الى المستشار علي صلاح ملكاوي  الذي كان قد اثنى على ريما خلف لاستقالتها ثم اكتشف انها استقالت قبل انتهاء عقد عملها مما يثير تساؤلات حول الاستقالة واغراضها ... وقال الملكاوي انه  غير رايه من ريما خلف واستقالتها بعد  ان وصله توضيح من اناس ثقات بأن عقد خلف مع الأمم المتحدة ينتهي في نيسان القادم.

وكتب الملكاوي: 'بعد بوست شكر وثناء مني على موقف د. ريما خلف بسبب استقالتها وصلني توضيح من اكثر الناس ثقة عندي ، استوجب مني حذف البوست.

حيث علمت ان عقد الدكتورة ريما خلف مع الامم المتحدة ينتهي في بداية شهر نيسان القادم ...
وأترك لكم تقدير الموقف كل حسب رغبته

وجاءت استقالة ريما خلف بعد أن طالبها الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش بسحب التقرير الذي أصدرته الإسكوا يوم الأربعاء الماضي والذي وصف إسرائيل بدولة التفرقة العنصرية.

لكن خلف قدمت استقالتها رافضة سحب التقرير، :

ريما خلف-الهنيدي (ولدت عام 1953 متزوجة ولها ولدان)، اقتصادية وسياسية أردنية، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في بيروت والماجستير والدكتوراه في علم الأنظمة من جامعة "بورتلند" الرسمية في الولايات  وهى ابنة المهندس محمد خلف الذي تولى وزارة التجارة والاقتصاد فى الأردن، مرتين مطلع السبعينات، أكملت دراستها الثانوية في عمان، والتحقت بكلية الاقتصاد التي نالت منها درجة البكالوريوس في العام 1976، وتعرف عليها زوجها رجل الأعمال هاني الهنيدي أثناء دراستها بالجامعة وهو رئيس لجنة لها علاقة بالبنك الكويتي الأردني الذي يترأسه عبد الكريم الكباريتي.
المتحدة الأمريكية

اختيرت من قبل صحيفة "الفايننشل تايمز" كإحدى الشخصيات الخمسين الأولى في العالم التي رسمت ملامح العقد الماضي.

شغلت حتى استقالتها يوم الجمعة، منصب الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" في بيروت، وقدمت استقالتها بعد قرار الأمين العام للأمم المتحدة سحب تقرير أصدرته اللجنة قبل أيام، يدين الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت خلف قالت في حفل إطلاق تقرير "الإسكوا" الذي حمل عنوان "التكامل العربي: سبيلا لنهضة إنسانية" في تونس، في شباط الماضي، إن "أشكال الاستباحة الخارجية للحقوق والكرامة العربية تتعدد، ويبقى أسوأها الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين والجولان السوري، وأراض لبنانية.. احتلال يستمر دون رادع في خرق سافر للقرارات والمواثيق الدولية

وكانت القناة الإسرائيلية السابعة  قد ذكرتأن السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة رون بروسأور طالب الأمم المتحدة التحقيق مع وزيرة التخطيط الأردنية السابقة ريما خلف ، وهي إحدى كبارمسؤولي الأمم المتحدة المدعوة ، وذلك بسبب دعمها دعمها الرحلة البحرية الأخيرة التي توجهت إلى قطاع غزة لفك الحصار .

وكانت خلف قالت في نقاش رسمي: إن إسرائيل تقوم بعملية "تطهير عرقي" في لسطين وغزة .

و ريما خلف هي مواطنة أردنية، وتعمل رئيسا للجنة الاقتصادية الاجتماعية لمنطقة آسيا.

وكان مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة دعا قبل أربعة أشهر تعليق عملها بعد أن أجرت مقارنة بين إسرائيل وألمانيا النازية.

وذكر المراسل أن خلف قالت خلال النقاشات التي جرت في الأمم المتحدة في مطلع العام الحالي: "أن إسرائيل هي دولة يهودية تنتهك بصورة منهجية حقوق المسلمين والمسيحيين، وتثير من جديد فكرة الدولة العرقية التي ألحقت أضرارا جسيمة يصعب وصفها خلال القرن العشرين".

من جهتها ، قلت القناة الإسرائيلية السابعة الإثنين : أن بروسأور أوضح لسكرتير عام الأمم المتحدة أن إسرائيل ليست على استعداد لتحمل مقارنات من هذا القبيل : " إن اتهام إسرائيل بأنها تقوم بعمليات تطهير عرقي هي خلاصة اللاسامية العصرية، ولا يمكن غفرانها لأي سبب.، إن خلف تحمل لقب دكتوراه في تحليل الأجهزة، لكنها تستحق دكتوراه أخرى في الكتابة الإبداعية، لقد اعتقدنا أن مواقف من تلك التي تحملها قد زالت من العالم. إن عمليات التحريض التي تجري تحت غطاء الأمم المتحدة وباستخدام مواردها لا يمكن تحملها، إن خلف تقوم بالعمل على تحسين أجندتها الشخصية بدلا من الاهتمام بتشجيع تطوير مناطق في العالم العربي، يجب على موظفي الأمم المتحدة أن يكونوا قدوة شخصية لقيم السلام، وليس بوقا للتحريض " وفق زعمه .









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية