مواطن اماراتي ما بتشتريه بتعريفه عبأ بنزين ليخته ب 200 الف دولار


March 17 2017 16:15

قالت وسائل إعلام تركية إن المواطن الاماراتي عبد الله الفطيم دفع لتزويد يخته الفاخر بالوقود والمواد الغذائية قرابة 200 ألف دولار بعد رسوه في ولاية موغلا جنوب غربي تركياوأشارت إلى أن اليخت "راديانت" الفاخر لم يتمكن من الرسو في المراسي العادية المخصصة لليخوت لكبر حجمه فقامت الجهات المختصة بنقلة إلى مرسى البواخر وتبدأ فورا عمليات التزويد بالوقود والمواد الغذائية.

وقالت وكالة "الأناضول" إن عملية تزويد اليخت بالوقود استغرقت 4 ساعات وكلفت نحو 176 ألف دولار بينما بلغ إجمالي ما دفع لقاء الوقود والمواد الغذائية والرسوم الرسمية والرسو في المرفأ قرابة 193 ألف دولار.

وأشارت إلى أنه لم يعرف ما إذا كان الفطيم أو أحد أفراد عائلته داخل اليخت لكنه سيبحر باتجاه شرقي البحر الأبيض المتوسط بعد مغادرة مرمريس في تركيأ.

ولفتت إلى أن اليخت يحتوي على جهاز دفاعي لصد القراصنة في البحر كما يضم مدافع مائية بإمكانها إغراق قارب على بعد 100 متر داخل البحر.

ويحتوي اليخت كذلك على قارب سريع للنجاة في الحالات الطارئة وجهاز قذف للنجاة شبية بالموجود في الطائرات الحربية لقذاف الطيارين في حالات الطوارئ.

يشار إلى أن اليخت "راديانت" يبلغ سعره 286 مليون دولار ويبلغ طوله 360 قدما وهو مكون من 7 طوابق ويعد من أغلى اليخوت في  الغعالم

وعبدالله هو ابن  عم ماجد الفطيم ويمتلك مراكز سيتي سنتر حول العالم بينما يمتلك  ماجد مراكز كارفور والعائلة تعود لاصول إيرانية ووفقا لنشطاء من الامارات فان ماجد الفطيم كان يصطحب معه  ابن عمه الى مجالس راشد المكتوم وفي عام 2001 اختلف عبدالله مع ماجد وتدخل شيخ دبي الحالي  للفصل بينهما وبين شركاتهما ووصل الخلاف في احدى الجلسات الى التضارب بعد ان  ان وصف ماجد ابن عمه عبدالله بانه ما بيسوى روبية والروبية الهندية كانت آنذاك عملة التداول في دبي وكانت تعادل التعريفة  في العملة الاردنية.. .









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية