الارهابي الاردني ( الخليلي الاصل ) قتل خلال قيادتهة لهجوم معاكس لاستعادة المجمع الحكومي في الموصل


March 17 2017 16:00

قالت صحف اردنية ان الإرهابي الأردني زيدان ( وهو أصلا من الخليل )  المعروف في صفوف داعش  والذي هاجر الى العراق لينظم الى داعش بعد ان افتى بتحريم التظاهر ضد ملك الأردن قتل قبل أسبوع في حي الدواسة في الجانب الأيمن من الموصل أثناء قيادته لهجوم لاستعادة المجمع الحكومي من قوات الحكومة، وهو ما نجح فيه زيدان.

وقالت الصحف الأردنية «سيطرت القوات الحكومية على المجمع لساعات في هجوم مباغت ليلة السابع من هذا الشهر، لكن الهجوم المضاد لتنظيم الدولة بقيادة أبو المنذر الأردني ـ زيدان ـ استعاد السيطرة على المجمع صباح اليوم التالي وأوقع خسائر كبيرة في صفوف القوات الحكومية، ليتعرض المجمع الحكومي لقصف شديد من قوات التحالف أدى لتدمير شديد ومقتل زيدان وعدد من عناصر التنظيم».

ونفت مصادر مطلعة أن يكون زيدان قد شغل منصب رئيس مجلس الشورى في تنظيم «الدولة»، كما نشر سابقا وبالتالي مسئوليته عن اصدار حكم باحراق الطيار الأردني الكساسبة  وقالت أن زيدان كان في بداية التحاقه بالتنظيم مسؤولا في ديوان التعليم، ثم انتقل للهيئة الشرعية، كما تولى عدة مهام بارزة أخرى .

وكان عدد من أقارب عشيرة زيدان التي تقطن في حي حنينا في مدينة إربد شمال المملكة تبلغت بمقتله منذ خمسة أيام، وأبلغت بعدم العثور على جثته حتى الآن نظرا لتراكم الأنقاض وشدة القصف المتواصل. وتلقت العائلة التعازي من دون إقامة مجلس عزاء، نظرا لحظر السلطات الأردنية إقامة مجالس عزاء علنية لقتلى التنظيمات الجهادية، وهو ما سبق أن حدث في إربد أيضا لمجلس عزاء القيادي في «جبهة النصرة» الأردني خالد العالول، والذي قتل الشهر السابق في معركة حي المنشية في درعا في جنوب سوريا، ومنع ذووه من إقامة مجلس عزاء.

ولزيدان علاقة قديمة بالزعيم السابق لتنظيم «الدولة» الأردني ابو مصعب الزرقاوي، كما أن له شقيقين سبق أن انضما لتنظيم «القاعدة» في أفغانستان، أحدهما كان مرافقا لأسامة بن لادن، والآخر اعتقل لسنوات في غوانتانامو.
وانضم الكثير من عشيرة زيدان في إربد وأبناء منطقته كخالد العالول وأنور أبو فارس للتنظيمات الجهادية في العراق وسوريا، كـ«النصرة» وتنظيم «الدولة»، ولكن التيار الذي يمثله زيدان ظل على خلاف مع أبو محمد المقدسي، خصوصا بعد صعود تنظيم «الدولة». وتعود أصول عائلة زيدان لمدينة الخليل في الضفة الغربية لفلسطين المحتلة









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية