اتهامات لامين عمان بتعيين نصف اقاربه في الامانة ... بالاونطة


March 17 2017 15:48

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية فقي الأردن  خلف الهميسات إن التعيينات التي نفذها أمين عمان السابق عقل بلتاجي، لا يعلم بها الديوان، وجرت على نظام المياومة.
وجاء هذا بعد اتهامات لبلتاجي بتعيين نصف اقاربه في الأمانة بالاونطة وقال هميسات أن البلديات وأمانة عمان الكبرى تملك تعيين عمال وعمان وطن، إلا أن المفاجأة تمثلت بعدد المعينين الذي بلغ ثلاثمائة شخص، إضافة إلى أنهم وضعوا في أعمال إدارية.
وأشار إلى أن الديوان يحرص على الشفافية وتكافؤ الفرص؛ إذ يفترض أن يتم الإعلان عن الوظائف والسماح لأبناء محافظة عمان بالتنافس عليها، مشيرا إلى أن دور الديوان يتمثل برفع الأمر الى أصحاب القرار؛ إذ خاطب رئيس الوزراء، والذي بدوره خاطب أمين عمان.
وبشأن مصير تلك التعيينات بين الهميسات أن ديوان المحاسبة هو من يراقب ويوقف الرواتب.
وكان نواب أثاروا قيام أمين عمان السابق عقل بلتاجي بتنفيذ قرارات تعيين وتنقلات، وصفت بغير القانونية، وتشير بعض الوثائق بحسب ما تناقل إعلاميا بوجود تلاعب في تاريخ إصدار القرار الذي جاء عقب إعفائه من موقعه.
وكانت النائب ديمة طهبوب كشفت عن قرارات التعيين خلال جلسة نيابية مؤخرا، وذكرت أن الترفيعات الإدارية والمناقلات واستحداث المناصب الجديدة هو أمر غير قانوني ويعد منعدماً حيث صدر من جهة غير مختصة وهو مشوب بعيب البطلان، مشيرة إلى تواصلها مع ديوان الخدمة المدنية للتحقق من الأمر.
وطالبت طهبوب، رئيس لجنة أمانة عمان يوسف الشواربة بالعودة عن القرار وإلغائه تماماً، ومن الحكومة بالعدول عن قرار تعيين بلتاجي في شركة الملكية لأنه يكفيها مما قام به من قضايا فساد على حد وصفها.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية