اذا كان لديكم كل هذا الفائض من المليارات .. لماذ لا ( تصلحوا ) بلاعات جدة وموسم الحج


March 16 2017 08:38

عرب تايمز - خاص

بعد يوم واحد فقط من اعلان واشنطون ان ابن الملك السعوي الذي يزور البيت الأبيض قد وقع اتفاقية لاستثمار 200 مليار دولار في أمريكا  أعلنت السعودية اليوم ان الملك وقع مع الصين اتفاقية استثمار 65 مليار دولار فيها .. مما اثار النشطاء في السعودية الذين قالوا : طالما ان لدينا كل هذا الفائض من المليارات لماذا لا يتم تصليح بلاعات جدة التي تغرق شوارعها كلما امطرت السماء ويموت الناس  غرقا .. ولماذا لا يتم اصلاح موسم الحج الذي يموت خلاله كل عام الاف الناس دهسا واختناقا واحيانا بسقوط رافعات شركات ابن لادن عليهم هذا فضلا عن العشوائيات السكانية غير الادمية حول المدن وبداخلها

وكانت السعودية والصين قد اعلنتا اليوم عن توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم تقدر قيمتها بنحو 65 مليار دولار تشمل القطاعات التجارية والاقتصادية والعسكرية والأمنية، في وقت وصل فيه الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الصين في زيارة تستمر ثلاثة أيام

وأجرى العاهل السعودي محادثات رسمية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين. وقال شي خلال استقباله الملك سلمان إن "هذه الزيارة ستدفع علاقاتنا قدما وتؤدي إلى تحسن نوعيتها باستمرار".

ونقل موقع قناة "العربية" السعودية عن سلمان تشديده، خلال جلسة المباحثات، على مضي البلدين لتحقيق شراكة استراتيجية في المجالات كافة، مشيرا إلى ضرورة العمل المشترك لمواجهة التحديات التي تهدد أمن العالم واستقراره مثل الإرهاب، والتدخل في شؤون الغير، وسباق التسلح، وصدام الثقافات.

من جهته عبر الرئيس الصين عن رغبة بلده في عقد تعاون استراتيجي مع السعودية، وتطلعها إلى تنفيذ المشاريع الجديدة،، مشيرا إلى أنهم يعدون زيارة العاهل السعودية لبلدهم فرصة مهمة للدفع بالعلاقات الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

ورافق العاهل السعودي في زيارته وفد كبير يضم ألف شخص، وصل إلى الصين، مساء الأربعاء، في إطار جولة آسيوية تشمل اليابان وماليزيا وإندونيسيا.

وتأتي زيارة الملك سلمان بعد زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الصين للسعودية العام الماضي وكانت الأولى لرئيس صيني إلى المملكة منذ سبع سنوات.

وتشكل الصين الاقتصاد الثاني في العالم أكبر المصدرين إلى السعودية، وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة بأن المبادلات التجارية بين البلدين بلغت 69.1 مليار دولار في 2014.

ويقوم الملك السعودي بهذه الجولة الآسيوية فيما تسعى الرياض إلى تنويع موارد اقتصادها الذي يعتمد إلى حد كبير على النفط.

وتعتمد الصين من جهتها على الشرق الأوسط المتقلب للحصول على احتياجاتها من النفط.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية