حتى انت يا بروتوس ... ابعاد ( قنصلة ) المغرب من اورلي الفرنسية لانها اعتدت على خادمتها ... المغربية


March 14 2017 12:15

أقدمت الخارجية المغربية على إعفاء قنصلة المغرب بمنطقة "أورلي" (جنوب باريس)، مليكة العلوي، من مهامها بأمر من الديوان الملكي.

وأكد مصدر لموقع "لكم" المغربي، أن الخارجية المغربية توصلت بأوامر مباشرة من الديوان الملكي لإعفاء الدبلوماسية المغربية.

وقال إن الخارجية الفرنسية تواصلت مع نظيرتها المغربية بحر الأسبوع الماضي من أجل ترحيل قنصلة المغرب مليكة العلوي في أجل أقصاه 48 ساعة.

وكشف المصدر أن الدبلوماسية المغربية غادرت فرنسا مساء السبت 11 آذار/ مارس الجاري من مطار أورلي بسبب تورطها في احتجاز خادمتها المغربية التي ظهرت في شريط فيديو تشتكي من كونها 'تتعرض لسوء المعاملة في بيت مليكة العلوي' التي تم تعيينها نهاية السنة الماضية ضمن فريق القناصلة الجدد للمملكة في دول المهجر.

وقد وافقت الخارجية المغربية على استدعاء مليكة العلوي إلى المغرب لتدارس ملفها قبل اتخاذ أي إجراء في حقها في الأيام المقبلة، إلا أن الدبلوماسية المغربية فوجئت بإعفائها مساء أمس الإثنين من طرف الخارجية المغربية.

وقال موقع "لكم"، إن الخادمة المغربية التي تعرضت "لسوء المعاملة" بصدد رفع دعوى قضائية أمام المحاكم الفرنسية، الأمر الذي لم تتأكد مصادر الموقع من صحته بسبب الضغوطات التي تتعرض لها المتضررة من قبل جهات مغربية نهاية الأسبوع الماضي للحيلولة دون توجهها إلى القضاء.

وتداول نُشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يُوثق لتوسلات خادمة مغربية في القنصلية المغربية لنشطاء جمعية فرنسية للدفاع عن حقوق الإنسان بإحضار الشرطة من أجل إنصافها مما طالها من عنف واستعباد على يد مشغلتها مليكة العلوي، قنصلة المغرب بأورلي.

وأظهر الفيديو محاولة القنصلة المغربية ثني مصور الشريط عن توثيق المشهد، وتوسلها بعدم إخبار الشرطة، معتبرة أن المشكل سيتم حله، إلا أن الخادمة المغربية هددت بالانتحار في حال عدم حضور رجال الشرطة للمكان.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية