ابن الملك وصل الى واشنطون بدعوة من ترامب .. فأين سيستقبله الرئيس الامريكي .. في البيت الابيض ام في مطبخ الفندق


March 14 2017 11:58

وصل ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان  إلى الولايات المتحدة في زيارة يلتقي خلالها الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعددا من المسؤولينونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن بيان للديوان الملكي السعودي أن زيارة العمل ستبدأ الخميس وسيلتقي خلالها ترامب وعددا من المسؤولين "لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ولم تهتم وسائل الاعلام بالزيارة بقدر ما اهتمت بمعرفة المكان الذي سيستقبل به ترامب ابن الملك السعودي .. هل سيستقبله رسميا في البيت الأبيض كما استقبل نيتنياهو .. ام سيستقبله في مطبخ الفندق كما استقبل ملك الاردن

وتعد هذه أول زيارة لمسؤول سعودي بهذا المستوى إلى أمريكا منذ أن تولى ترامب الرئاسة 20 يناير، وتأتي الزيارة في وقت كثفت فيه الولايات المتحدة من جهودها في كل من سوريا واليمن، كما تأتي في وقت تتصاعد فيه التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

وفي تصريحات سابقة، أعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الذي قام بزيارة لأميركا في فبراير الماضي، عن تفاؤله بإدارة دونالد ترامب، مشيرا إلى أن العلاقة مع الإدارة الجديدة قوية وإيجابية.

وبين أن هناك اتفاق في وجهات النظر مع إدارة ترامب، تجاه عدد من القضايا فيما يتعلق في لبنان وسوريا والعراق واليمن وليبيا ومكافحة الإرهاب واحتواء إيران.

وسبق أن قام مدير وكالة الاستخبارات الأميركية "سي آي إيه" مايكل بومبيو، بأول زيارة لمسؤول في إدارة ترامب، للسعودية فبراير الماضي، قام خلالها بتقليد ولي العهد، وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، قلادة جورج تنيت للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية