يمنيون حاولوا تصفية الملك سلمان في ماليزيا


March 07 2017 13:04

ادّعت السلطات الماليزية أنها أحبطت مخططاً كان يستهدف الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال جولته على بلدان آسيوية الشهر الماضي، وقد جرى توقيف سبعة أشخاص بينهم أربعة يمنيين لضلوعهم في المخطط، وفق ما نقلته صحيفة "فايننشال تايمز".

وأعلن رئيس الشرطة الماليزية خالد أبو بكر اليوم، أن الأشخاص السبعة الذين جرى اعتقالهم في شباط الماضي، والمشتبه في ارتباطهم بتنظيمات قتالية على غرار "داعش"، خطّطوا لشنّ اعتداء على الملك السعودي في كوالا لامبور

كان الملك سلمان قد وصل إلى ماليزيا في زيارة رسمية، واستقبله لدى وصوله مطار كوالالمبور الدولي رئيس الوزراء الماليزي، محمد نجيب عبد الرزاق، ووزير الدفاع الماليزي، هشام الدين حسين، وعدد من المسؤولين الماليزيين.

وذكر بيان الشرطة الماليزية، أن السلطات ألقت القبض على 7 رجال بينهم 4 يمنيين، كانوا يخططون لهجوم على الملك سلمان في أثناء زيارته لماليزيا.

وأضاف البيان أن المعتقلين الاثنين الآخرين، أحدهما ماليزي والآخر إندونيسي، كانا يخططان لعملية إرهابية بسيارة مفخخة أو هجوم كبير.

من جهته، أوضح رئيس الشرطة الماليزية، خالد أبو بكر، أن المقبوض عليهم يشتبه في صلتهم بتنظيم داعش وغيره من الجماعات المسلحة، وكانوا يخططون لهجوم على الملك سلمان، أثناء إقامته في كوالالمبور.

وجاء الاعتقال قبل أيام من زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية إلى ماليزيا في 26 فبراير/شباط.

يذكر أن العاهل السعودي، كان في جولة آسيوية الشهر الماضي شملت ماليزيا وإندونيسيا واليابان والصين وجزر المالديف، وفي اليوم الثاني لزيارة الملك سلمان لماليزيا تم الإعلان عن خطط استثمار بترولية بقيمة 7 مليارات دولار لشركة مصافي نفطية ماليزية.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية